إقتصاد

الثلاثاء,3 مايو, 2016
بتمويل أوروبي..انطلاق برنامج لدعم قطاع الخدمات في تونس

الشاهد _ انطلق، الإثنين، رسميا برنامج لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في قطاع الخدمات في تونس، بدعم وتمويل من “الاتحاد الأوروبي” و”البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”.

وخلال مؤتمر، ، لإعلان انطلاق البرنامج رسميا، قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في تونس، لورا باييزا، إن البرنامج يهدف إلى تقديم “دعم تقني مباشر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في قطاع الخدمات، عبر تمويل يبلغ 10 ملايين يورو، في اطار برنامج دعم القدرة التنافسية للخدمات (باكس)”.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن “المؤسسات الصغرى والمتوسطة التي ستستفيد من دعم هذا البرنامج هي تلك التي تنشط في قطاعات: النقل، والسياحة، والصناعات التقليدية، وتكنولوجيا الاتصال، والخدمات اللوجيستية”.

ويمتد البرنامج على مدار 3 سنوات، ويهدف خلالها إلى تقديم الدعم لنحو 400 مؤسسة تونسية، وتدريب نحو 500 شخص من المسؤولين عن هذه الشركات.

و”الباكس” هو برنامج شراكة بين الاتحاد الأوروبي والحكومة التونسية تم الإعلان عنه في جانفي الماضي، ويهدف إلى تدعيم وتأهيل قطاع الخدمات في تونس؛ ليصبح أكثر تنافسية في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها هذه الدولة العربية.

من جانبه، أكد وزير التجارة ، محسن حسن، في كلمته خلال المؤتمر ذاته، على أهمية المؤسسات الصغرى والمتوسطة في خلق فرص عمل واستيعاب اليد العاملة المؤهلة في البلاد.

وأشار في هذا الصدد إلى ضرورة العمل على إعادة هيكلة قطاع الخدمات في تونس؛ ليصبح أكثر تنافسية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.