رياضة

الثلاثاء,28 يونيو, 2016
باري سان جيرمان: ايمري يخلف لوران بلان

الشاهد_أعلن نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم اليوم الثلاثاء 28 جوان 2016 تعاقده مع أوناي ايمري لتولي تدريب الفريق لمدة عامين مع وجود خيار بتمديد العقد لعام إضافي. وسيخلف ايمري الفرنسي لوران بلان الذي انفصل عن سان جيرمان عقب ثلاث سنوات من تعاقده معه.

وقبل التحاقه بباري سان جرمان كان ايمري (44 عاما) يشرف على فريق اشبيلية، وأحرز معه ثلاث ألقاب على التوالي في الدوري الأوروبي خلال الموسم المنقضي.

وقال ايمري في بيان “انه لشرف كبير لي ان أوافق على تدريب باريس سان جيرمان. بات النادي احد اكبر الأندية في أوروبا على مدار المواسم القليلة الماضي وأنا سعيد وفخور لإتاحة الفرصة لي للمساعدة في تحقيق تطلعاته.”

وتولى لاعب الوسط السابق لريال سوسيداد، والذي بدأ مسيرته التدريبية عام 2004، تدريب فالنسيا بين 2008 وحتى 2012، قبل ان يتولى تدريب اشبيلية عام 2013.

وحقق باريس سان جيرمان ثاني ثلاثية محلية له على التوالي بفوزه بألقاب الدوري والكأس إضافة لكأس رابطة الأندية الفرنسية إلا ان مسيرته في دوري الأبطال توقفت بعد خسارته في دور الثمانية للموسم الرابع على التوالي.

وكان ايمري مرتبطا باشبيلية حتى جوان 2017 إلا انه تفاوض لإنهاء تعاقده. وعين اشبيلية خورخي سامباولي المدرب السابق لتشيلي مدربا جديدا للفريق.