أخبــار محلية

السبت,2 يوليو, 2016
ايقاف ابن العميد فتحي بيوض وصديقته فور وصولهما إلى مطار قرطاج

الشاهد _ تم ليلة الجمعة/السبت، في حدود الساعة منتصف الليل ونصف، إيقاف محمد أنور بيوض (ابن العميد فتحي بيوض) وصديقته القادمين من تركيا، مباشرة إثر وصولهما إلى مطار تونس قرطاج وذلك تنفيذا لبطاقة جلب وطنية ودولية، وفق سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأفاد المصدر في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن قاضي التحقيق الأول قام بتنفيذ قرار بطاقة الجلب وأحال المظنون فيهما إلى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني بالعوينة وذلك بمقتضى إنابة قضائية، لمواصلة الأبحاث.

وأضاف السليطي أنه من المنتظر أن يستمع قاضي التحقيق الأول للمظنون فيهما، اليوم السبت، بحضور النيابة العمومية، مؤكدا من جهة أخرى وجود قضية منشورة بالقطب القضائي منذ فترة لفتح بحث تحقيقي ضد محمد أنور بيوض، من أجل الإنضمام إلى تنظيم إرهابي.

يذكر أن السلطات التركية وافقت على تسليم محمد أنور، المعتقل لديها، إلى تونس، والذي كان ضمن المجموعات الإرهابية في سوريا، حسب ما أوضحته وزارة الشؤون الخارجية.
وكان الفقيد العميد، فتحي بيوض، رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري بالعاصمة، من بين ضحايا الهجوم الإرهابي الذي جد الثلاثاء الماضي بمطار أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية.
وقد أقيمت أمس الجمعة بمدينة قصور الساف من ولاية المهدية، جنازة رسمية للفقيد.