إقتصاد

الأربعاء,20 يناير, 2016
انطلاق العمل بجهاز تسجيل العمليات المتعلقة بخدمات المطاعم والمقاهي في شهر جوان

الشاهد _ ينطلق العمل بجهاز تسجيل العمليات المتعلقة بخدمات الاستهلاك على عين المكان فى المطاعم والمقاهى وغيرها والوارد بالفصل 48 من قانون المالية لسنة 2016 بداية من غرة جوان القادم وفق ما أفادت به المديرة العامة بوزارة المالية سهام بوغديرى.

 

 وبينت خلال الاجتماع الدورى الثالث للجنة المشتركة للحوكمة المفتوحة والشفافية المالية المنعقد الثلاثاء بمقر الوزارة أن هذا الاجراء سيمكن من ضبط بكل دقة رقم معاملات هذه المؤسسات.

 

وفسرت المسؤولة ارجاء دخول هذا الفصل حيز التنفيذ الى جوان عوضا عن جانفى 2016 بفسح المجال لهذه المؤسسات حتى تتمكن من اعتماد هذا الجهاز الجديد مشيرة الى أن أمرا تطبيقيا سيتم اصداره قريبا وسيتضمن كل الاجراءات الترتيبية والتنظيمية فى ما يتعلق باستعمال هذا الجهاز.

 

 وتعرضت من جهة اخرى الى الاجراء المتعلق بالفوترة الالكترونية الفصل 22 موضحة أن أمرا تطبيقيا يشرح التنصيصات الوجوبية التى تتضمنها الفاتورة الالكترونية سيتم إصداره خلال الفترة القريبة القادمة.

 

 وأكدت على أن الفاتورة الالكترونية ستكون لها مفعول الفاتورة العادية بعد الانتهاء من إعداد المسائل الالكترونية خاصة فى ما يهم الامضاء الالكتروني.

 

وكشفت سهام بوغديرى  من جهة أخرى عن قرب انتهاء وزارة المالية من اعداد المجلة الموحدة التى ستضم كل الفصول والنصوص الجبائية.

 

 وذكرت فى هذا الاطار أن المجلة بلغت أشواطا متقدمة من الاعداد مرجحة أن يقع اصدارها فى سنة 2016 وبينت أن هذه المجلة ستجمع مختلف النصوص الجبائية وستقدم التشريع الجبائى بطريقة مبسطة من خلال اعادة ترتيب وتنظيم الفصول الجبائية واعادة عنونة لبعض الاحكام.

 

 وتطرق المشاركون فى الاجتماع وخاصة من ممثلى المجتمع المدني الى ضرورة مزيد تعزيز الشراكة مع وزارة المالية خاصة عند إعداد مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.