أخبــار محلية

السبت,31 أكتوبر, 2015
انطلاق الاستشارة الوطنية حول مشروع القانون الاساسي للانتخابات المحلية

الشاهد_صرح كاتب الدولة لدي وزير الداخلية المكلف بالجماعات المحلية الهادي المجدوب في تصريح لراديو ماد على هامش لقاء مع وسائل الاعلام بقصر المؤتمرات بالعاصمة صباح أميس الجمعة ان انطلاق الاستشارة الوطنية حول مشروع القانون الاساسي للانتخابات المحلية هدفه تحقيق التوافق على المشروع وربح الوقت واحترام الرزنامة .

وانطلق في هذا النطاق الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المحلية وتكريسا لمبدأ التشاركية وروح التوافق التي ميزت مجمل التوجهات الوطنية الإستراتيجية٬ من يوم الثلاثاء الماضي إستشارة وطنية حول مشروعي قانون الانتخابات البلدية والجهوية ومجلة الجماعات المحلية تسمح لمختلف الأطراف.

 

كما تم إحداث موقع واب يتضمن نص مشروع القانون من جهة واستبيان شامل ودقيق يسمح لكل المواطنين بالتفاعل وإبداء الرأي حول هذا المشروع من جهة أخرى. ويمكن لكل المهتمين بالتفاعل المباشر على الرابط الالكتروني التالي:www.ccl.tn وسيتولى الفريق المشرف على الاستشارة الوطنية والجهوية لاحقا إعداد تقرير شامل يبين نتائج الاستشارة وتقديم الاستتنتاجات والمقترحات النابعة منها .

 

ونظرا لكون هذه الاستشارة تؤسس لبداية تفعيل باب السطة المحلية بما يفتح المجال للتوجه الفعلي نحو نظام محلي ديمقراطي لامركزي٬ فإن فريق العمل يدعو جميع الفاعلين المدنيين والسياسيين والهياكل العمومية الوطنية والجهوية والمحلية ووسائل الإعلام للتفاعل إيجابيا والمشاركة المكثفة في الاستشارة الوطنية والجهوية كي يتسنى لنا جميعا صياغة قانون للانتخابات البلدية والجهوية ومجلة للجماعات المحلية يستجيبان لطموحات المواطنين وتطلعاتهم ويخولان لهم ممارسة حقهم في بناء نظام محلي جديد.