أخبــار محلية

الثلاثاء,26 يوليو, 2016
انتهاء المرحلة الاولى من مشروع المنصة الإلكترونية للتبليغ عن الفساد

الشاهد_أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد انتهاء المرحلة الأولى مشروع ارساء المنصة الإلكترونية لتلقي الشكاوى والتبليغ عن حالات الفساد.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 إنّ فريق العمل الكوري الجنوبي المكلف بمتابعة تنفيذ المشروع قد أنهى المرحلة الأولى من هذا المشروع، المموّل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي، وذلك خلال زيارة عمل أدّها مؤخرا إلى تونس.
وأوضح البيان أنّ فريق العمل ضمّ 20 خبيرا في الإعلامية وإعادة هندسة الاجراءات ومنظومات الشكاوى،على رأسهم كل من مدير المشروع المكلف من طرف الوكالة الكورية والمدير التقني للمشروع.
وستمكّن المنصة الإلكترونية من ربط مكتب العلاقات مع المواطن وكذلك الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنظومة تلقي الشكاوى والتبليغ عن حالات الفساد عن بعد وعن طريق وسائل اتصال متعددة.
وسيتمّ الانطلاق في تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع بداية من شهر اكتوبر القادم والتي تهم التطوير الفعلي للمنظومة الالكترونية.
ومن المنتظر أن يتم التباحث حول ادراج برامج جديدة للتعاون بين البلدين في مجال الإدارة الالكترونية، في إطار اجتماع اللجنة التونسية الكورية المشتركة المقرر عقده خلال منتصف شهر اوت القادم بسيول، وفق ما جاء في بيان الوزارة، مشيرة إلى أنّه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزير الداخلية الكوري في مجال الإدارة الإلكترونية والاتفاق على تحديد عدد من المشاريع المقبلة في هذا المجال.
يذكر أن مشروع المنصة الالكترونية لتلقي الشكاوى وحالات التبليغ عن حالات الفساد يتم انجازه في اطار هبة من كوريا الجنوبية لتونس تقدر بـ 5 مليون دولار.