رياضة

الجمعة,26 فبراير, 2016
انتخابات رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم..انسحاب احد المرشحين

الشاهد_تم الإعلان الان عن بدء عملية التصويت لإختيار الرئيس الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم

القائم باعمال الامين العام يشرح طريقة التصويت

كشف ماركوس كاتنر القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن انسحاب المرشح الجنوب افريقي سكسويل ليبقى عدد المتصارعين 4 مرشحين على مقعد رئاسة الفيفا واعلن شروط الإنتخابات التي ستجرى بسرية وايضا يجب ان يحصل الفائز من المرحلة الاولى على ثلثي الاصوات وإذا لم يحدث ذلم سيتم الإعادة وسيفوز الذي سيحصل على 50 % + 1 بعد ابعاد المرشح الأقل اصوات وإذا لم يحصل اي مرشح على الاغلبية البسيطة يتم ابعاد مرشح اخر وتجرى الجولة النهائية بين المرشحين الاعلى اصوات.

سكسويل : اعلن انسحابي من هذه الانتخابات

قال الجنوب افريقي طوكيو سكسويل المرشح لرئاسة الفيفا :” انا انسحب من انتخابات رئيس الفيفا وانا هنا ليس لادرسكم كرة القدم ولكني لعبت كرة القدم في جنوب افريقيا وفي السجن وابني عمره 3 سنوات اعلمه كرة القدم لانها تجري في دمي “.

وتابع :” لم احلم مرة بان اترشح لرئاسة الفيفا ولكني اليوم هنا بناء على اختياركم فاتحادات عديدة طلبت مني الترشح ولكني سانسحب “.

وعن برنامجه قال :” هي مثل خطة كرة القدم وهي مؤلفة من طريقة ( 4 – 4- 2) بالإضافة الى محاربة العنصرية والتي عملت بها كثيرا وسأحتفل إذا فاز اي مرشح من المرشحين الاربعة واسانده بهذه الخطة  “. 

انفانتينو : اعتدت على مواجهة العاصفة

تحدث السويسري جياني انفانتينو في كلمته للجمعية العمومية للفيفا قائلا : الحرية والعدالة والمساواة هي مبادىء الثورة في كرة القدم وكل هذه القيم اتبناها خلال حملتي في جميع الثقافات .

وأضاف :” لا شك ان الفيفا يمر بأزمة وحين تكون الامور صعبة لديكم خيارين إما ان تختبيء أو تواجه العاصفة بقرارات وانا إعتدت على مواجهة العاصفة ولا أخشى الصعاب ودائما كنت وما زلت أتخذ القرارات الصائبة في مصلحة الفيفا وكرة القدم “.

وتابع حديثه :” خلال جولاتي الانتخابية زرت معظم الدول والقارات ووجدت أن هناك مشاكل كثيرة في بعض الدول وتساءلت اين دور الفيفا في تطوير هذه الدول فاموال الفيفا لهذه الدول وليس للرئيس والاعضاء ولذلك ترشحت لكي يكون للفيفا دورا في هذا التقدم الكروي ويجب على اوروبا ان يكون لها دورا خارج نطاق القارة واتجاه الجميع “.

شامبين : لدي حلول لمشاكل الفيفا

قال الفرنسي جيروم شامبين خلال كلمته لكونجرس الفيفا : الجميع يعلم المشاكل التي يعانيها الفيفا من فساد وعدم التعامل بالشفافية والتفرقة بين الاتحادات المحلية ولدي الحلول لحل هذه المشاكل .

واضاف : الهوة بين الإتحادات القارية تتسع يوما بعد يوم وهو ما يجعل الجميع قلق ولكن ما دمتم تنشدون فيفا عادل وشفاف فالطريق هو انتخابي لان لدي الخبرة من العمل بالاتحاد الدولي واعرف المشاكل جيدا وما يجب ان افعله .

واستطرد قائلا :” لدي أمل في ان نعيد للفيفا قوته وايضا زيادة الموارد المالية لجميع الفرق وليس ل6 فرق فقط هي من تربح بالملايين “