طلبة و جامعات

الجمعة,13 نوفمبر, 2015
انتخابات المجالس العلمية: الاتحاد العام التونسي للطلبة يسجل اعتداءات بالعنف على مرشحيه.. !

الشاهد_أفاد المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للطلبة، في بلاغ له، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2015، بأنه تم تسجيل اعتداءات على مرشحيها لانتخابات المجالس العلمية في عدد من الجامعات، مشيرا إلى السير العادي للعملية الانتخابية بأغلب المؤسسات الجامعية.

وجاء البيان كما يلي:

تتابع اللجنة المركزية للانتخابات بالاتحاد العام التونسي للطلبة سير العملية الانتخابية لانتخابات المجالس العلمية ببالغ الاهتمام من خلال ممثلي الاتحاد في كل مكاتب الاقتراع و عليه فإننا لاحظنا إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال، سيرا عاديا للعملية الانتخابية باستثناء:

-كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية 9 أفريل التي اقتحمت فيها مجموعة من الإتحاد العام لطلبة تونس الكلية و قامت بترويع الطلبة و الإعتداء على مرشحي الإتحاد العام التونسي للطلبة بالعنف اللفظي و المادي. إضافة إلى عدم حياد الإدارة و صمتها أمام ما تشهده العملية الانتخابية من تأثير على أصوات الناخبين و كذلك قبولها للناخبين دون التثبت من الهوية.

– المعهد العالي للعلوم الإنسانية ابن شرف حيث قامت مجموعة من الإتحاد العام لطلبة تونس بالاعتداء بالعنف المادي على مرشح الاتحاد العام التونسي للطلبة ضياء الحق الحاج علي.

– المعهد العالي لعلوم و تقنيات البيئة ببرج السدرية الذي قامت فيه مجموعة من الاتحاد العام لطلبة تونس بالاعتداء بالعنف اللفظي على الطلبة و على ممثلي الاتحاد العام التونسي للطلبة.

وإذ يستنكر الاتحاد العام التونسي للطلبة هذه الممارسات التي لا تليق بما يجب أن ترنو إليه كل الأطراف داخل الجامعة لتكريس الممارسة الديمقراطية في إطار النزاهة و الشفافية، فإنه يتعهد بمتابعة كل هذه التجاوزات قانونيا و يدعووسائل الإعلام للحضور بكثافة للندوة الصحفية التي سيعقدها اليوم بنزل أفريكا على الساعة السادسة و النصف مساء للإعلان عن الخروقات وعن النتائج مفصلة وبالقوائم الإسمية والأجزاء الجامعية.