سياسة

الأربعاء,10 أغسطس, 2016
انتحار عادل الشواشي .. و السبب التسريبات حول التركيبة المنتظرة للحكومة !!

الشاهد_ أعْلن عصر الثلاثاء، عن انتحار السياسي عادل الشواشي، العضو الناشط في حزب “نداء تونس” ، بحيث وجدت سيارته قرب مجرى مياه وادي مجردة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “نداء تونس”، سفيان طوبال، إنه يرجح انتحار الشاب عادل الشواشي، وخصوصاً أنه أرسل لأصدقائه، صباح الامس، مجموعة من الرسائل الهاتفية يطلب فيها الاعتذار.

وبالعودة الى حساب “فيسبوك” للشاب المنتحر، فقد كتب تدوينة يوم 5 اوت تذمر فيها من التسريبات حول التركيبة المنتظرة للحكومة التونسية المقبلة التي يتم التشاور حول تركيبتها مع رئيس الوزراء المكلّف يوسف الشاهد.

وقد كتب: “سليم شاكر وزير للدفاع، وسليم الرياحي يرغب في وزارة مقاومة الفساد، ومهدي بن غربية وزيرا للشباب والرياضة، ولحزب النهضة 6 وزارات، في هذه الحالة أسأل ما حكم الشرع عند الانتحار؟”.

هذه التدوينة قد تكون ترجمة لحالة الإحباط التي شعر بها السياسي الشاب، فسليم شاكر هو وزير المالية في الحكومة الحالية، وهو مقرب من نجل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، حافظ. أما سليم الرياحي فهو رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، وقد طالب بتمكين حزبه من وزارة مقاومة الفساد، في حين يتهم الرياحي في تونس بأن شبهات فساد تحوم حول شخصه.