مختارات

الإثنين,7 سبتمبر, 2015
اموال وشركات محمد زين العابدين بن علي ستعود اليه كاملة !

الشاهد _ بعد القرار القاضي باستثناء القصر والاطفال من قائمة المصادرة ، والذي اعلنه وزير أملاك الدولة حاتم العشي ، اصبحت اموال محمد زين العابدين بن علي بعيدا عن المتابعة و المصادرة ، وبذلك تكون بينها وبين العودة الى الصبي الصغير بعض الإجراءات الروتينية ، ولعل قرار الاستثناء لا يعدو ان يكون خدمة غير مباشرة قدمها السيد الوزير وفريقه المشرف ومن ورائهم ، للرئيس المخلوع في انتظار خدمات أخرى مباشرة قد تعجل بعودته واستعادة امواله الطائلة ، التي اكثر من ان تعد .


وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من التحركات المريبة التي تم تدشينها مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة ، وذلك تحت ضغوط من مجموعة رجال الأعمال الذين مولوا تأسيس حزب نداء تونس ، وان لم يكن بن علي ضمن الممولين بشكل واضح ، فان الثابت ان رجاله ضمن فريق اغدق الاموال في التأسيس وفي التأثيث ، وهم يسعون الى رفع القيود عن المخلوع ومن ثم افساح المجال له تدريجيا للعودة الى البلاد مع استرجاع جميع “حقوقه” .

 

وكان بن علي رصد العديد من الشركات وكمية هائلة من الاموال لابنه ، بعضها مُنح بطلب من ليلى حال ولادة محمد ، والبعض الآخر على مراحل قيل ان آخرها كان قبل الثورة بأشهر ، وتمثل في عقار ثمين بسيدي بوسعيد . ويحتكم محمد بن علي على ثروة هائلة ، رصد المحامي سمير بن عمر بعضها :

– عقار كائن بالبحيرة موضوع الرسم العقاري عدد 130288 تونس

– عقار كائن بحمام سوسة موضوع الرسم العقاري 100538 قصر خليج الملائكة بالقنطاوي.

– 4 عقارات ببنزرت موضوع الرسوم عدد 48217 – 37981 -35879-28458 .

– منابات في عقار كائن بسيدي بوسعيد موضوع الرسم العقاري عدد 144998 قصر سيدي الظريف

– عقار ” الورد ” – ضيعات فلاحية في أوتيك ( بالاشتراك مع نسرين و حليمة

– حساب بنكي ب ATB مضمّن به مبالغ تبلغ قيمتها حوالي 3 مليارات

– حساب بنكي ببنك الزيتونة مضمّن به مبالغ في حدود مليار و 200 ألف دينار .

– ملكية 100 سهم في البنك التونسي

– ألعاب بقيمة 400 ألف دولار ( حوالي 800 مليون تونسية ) وقع اقتناؤها من الخارج من اعتمادات وزارة البيئة .

نصرالدين السويلمي