عالمي عربي

الخميس,10 مارس, 2016
اليمن:5 آلاف جندي من حرس “صالح” يسلمون أنفسهم للجيش الوطني

الشاهد_سلّم أكثر من 5 آلاف جندي وضابط تابعين للحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح أنفسهم للجيش الوطني اليمني بينهم 3250 وصلوا إلى المنطقة العسكرية الرابعة تمهيًدا للانخراط العسكري في مواجهة ميليشيات الحوثي وحليفهم المخلوع في جبهة تعز خلال الأيام المقبلة.

وقال اللواء أحمد سيف قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن لصحيفة «الشرق الأوسط» إن أعداًدا كبيرة من العسكريين التابعين للحرس الجمهوري يصعب حصرهم بشكل كامل فّروا من معسكراتهم وانضموا للشرعية في مناطقهم لافًتا إلى أن هناك مجموعة أخرى من الجنود والضباط الذين انضموا مباشرة للشرعية في الجبهات.

وأشار إلى أن المنطقة العسكرية الرابعة استقبلت قرابة 3250 جندًيا وضابًطا من الحرس الجمهوري الذين رفضوا تنفيذ الأوامر العسكرية الصادرة من الميليشيا في كثير من المواقع وهم على استعداد تام لتنفيذ مهام حربية وعسكرية على طول خط التماس ضد الحوثيين في جبهة تعز والتقدم لتحرير بعض المديريات.

ولفت قائد المنطقة العسكرية الرابعة إلى أن هذه الانشقاقات وخروج الجنود من الخدمة العسكرية ليس من لواء واحد أو منطقة واحدة بل من كثير من الألوية التي تخضع للحرس الجمهوري والتي يبلغ قوامها نحو 32 لواًء.