عالمي عربي

السبت,26 ديسمبر, 2015
اليمن: مقتل 16 حوثياً و4 من المقاومة في معارك تعز

الشاهد_قتل 16 مسلحاً حوثياً و4 عناصر من المقاومة الشعبية في معارك بين الجانبين في محافظة تعز وسط اليمن. وتشهد هذه المحافظة ذات الكثافة السكانية الأعلى في البلاد حرب شوارع منذ عدة أشهر بين الجانبين.

 

وتسيطر المقاومة على عدة أحياء وسط المدينة وبعض الجبهات في أطرافها، فيما تسيطر ميليشيات الحوثي على جميع منافذها وتفرض عليها حصاراً خانقاً وفقاً لمنظمات دولية ومحلية.

 

هذا وعرفت منطقة مفرق الجوف اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى.

 

وفي محافظة صنعاء، أفشل الجيش الوطني والمقاومة هجوماً لميليشيات الحوثي وصالح على منطقة جبل صلب في مديرية نهم، وفي منطقة مفرق الجوف جرت اشتباكات عنيفة تمكنت على إثرها المقاومة والجيش الوطني من التقدم باتجاه فرضة نهم من الجهة الجنوبية الشرقية.

 

كما صدت المقاومة هجوماً حوثياً على نقطة الحجر بين مأرب والجوف، وسقط قتلى وجرحى وتم الاستيلاء على عتاد عسكري يتبع المتمردين.

 

الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء قال إن المقاومة الشعبية باتت تسيطر على نحو 25 كيلومترا من مديرية نهم، وهي أولى مديريات صنعاء من الجهة الشرقية في جبهة مأرب، مشيراً إلى أن المقاومة أصبحت الآن على مقربة من منطقة بني حشيش المطلة على العاصمة.

 

وفي مأرب، قتل العشرات في مواجهات بمديرية حريب القراميش، عقب محاولة الحوثيين استعادة أحد المواقع.

 

وفي صنعاء واصلت ميليشيات الحوثي وصالح مسلسل الاختطافات والاعتقالات في صفوف المدنيين والناشطين، كما تقوم الميليشيات بحملات دهم على المنازل، ونالت مدينة الحديدة نصيبها من تلك الاعتقالات والاختطافات التي طالت عددا من الشخصيات.