عالمي عربي

الخميس,11 أغسطس, 2016
اليمن.. مقتل 12 مسلحاً من ‘الحوثيين وصالح’ في غارة للتحالف العربي

الشاهد_ قُتل 12 من مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، في غارة شنها طيران التحالف العربي على موقع لهم بمحافظة “حجة”، غربي اليمن.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، إن طيران التحالف العربي شن مساء الأربعاء، غارة جويّة على “أحد المباني الذي كانت تتحصن فيه الميليشيات جنوب مدينة حرض بمحافظة “حجة”.

وأضاف البيان، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول، أن الغارة “أسفرت عن مقتل 12 مسلحا من ميليشيات الحوثي وصالح”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي بيان آخر، قال المركز الإعلامي إن طيران التحالف شن 4 غارات جوية، مساء الأربعاء، استهدفت مواقع مليشيا الحوثي وصالح جنوب مدينة “حرض”.

وأضاف البيان أن الغارات استهدفت مخزن أسلحة، ودبابة ومدفع، وتجمع “للمليشيات الانقلابية” على حد تعبيره، في أحد المباني جنوب حرض، مشيراً إلى ارتفاع عدد الغارات إلى 22 غارة جوية خلال 24 ساعة.

ولم يشر المصدر إلى نتيجة تلك الغارات.

وتدور منذ أسابيع مواجهات متقطعة بين الجيش اليمني ومسلحي الحوثي في عدد من الجبهات بمنطقة “حرض” التابعة لمحافظة “حجة”، والتي تعد منفذاَ رئيسياً بين اليمن والسعودية، ويسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام.