عالمي عربي

الخميس,7 يناير, 2016
اليمن : قتل 4 مدنيين وإصابة 33 بينهم 10 أطفال في قصف للميليشيات على تعز

الشاهد_قصفت ميليشيات الحوثيين وصالح عددا من الأحياء السكنية بمدينة تعز ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 33 بينهم 10 أطفال وعدد من النساء .

 

وأوضحت مصادر المقاومة في تعز أن الميليشيات قصفت بالدبابات ومدافع الهاون أحياء الكوثر والجحملية وثعبات وعصيفرة مما أدى إلى تدمير وحرق عدد من المنازل .

 

 

وقالت المصادر أن هذا القصف من قبل المليشيات جاء بعد الخسائر التي تعرضوا لها وتمكن قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على مواقع كانوا يحتلونها وتطهير المنازل التي كانت عناصر القناصة تتمركز فيها وتقتل المدنيين .

 

وعلى صعيد العمليات العسكرية ذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز أن المعارك التي وقعت أمس على مختلف الجبهات وقصف طائرات دول التحالف العربي أدى إلى مقتل 12 من الميليشيات وإصابة 24 في حين قتل 5 من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب 35 .

 

واكد المجلس أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من استعادة منطقة كرش في محافظة لحج المجاورة والتي كانت الميليشيات قد تسللت إليها قبل يومين .

 

وتتبع منطقة كرش مديرية القبيطة بمحافظة لحج وهى على الحدود مع تعز وتبعد 45 كيلومترا عن قاعدة العند الجوية الاستراتيجية في لحج .

 

ومن ناحية اخرى أعلنت قيادات حزب المؤتمر بمحافظة تعز وقوفها إلى جانب الشرعية مشيدة بصمود أبناء المحافظة في مواجهة قوى الشر والعدوان الهمجي على تعز .

 

وأوضحت هذه القيادات في بيان لها أنه في هذه اللحظة الفارقة ومع احتدام الصراع بين قوى الخير وقوى الشر يقف المؤتمر بين طريقين لا ثالث لهما أما الانحياز التام إلى جانب الوطن والشعب والثوابت الوطنية للمؤتمر الشعبي العام والمتمثل في الجمهورية والوحدة والتداول السلمي للسلطة أوالبقاء في إطار تحالف علي عبد الله صالح مع الحوثي الذي دمر كل ما بناه المؤتمر الشعبي العام خلال مرحلة وجوده في السلطة .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.