عالمي عربي

الثلاثاء,7 يونيو, 2016
اليمن:المقاومة تستعيد مواقع في تعز وتقتل 20 حوثيا

الشاهد_بعد معارك أسفرت عن مقتل 5 من قوات هادي و20 من قوات الحوثيين استعادت القوات الشرعية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مواقع كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم، بمحافظة تعزوسط البلاد
وقال إبراهيم الجعفري أحد القادة الميدانيين في المقاومة الشعبية للرئيس عبد ربه منصور هادي إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على مواقع للحوثيين في منطقة ثعبات شرقي مدينة تعز، وتقدمت نحو مواقع أخرى للقناصة طالما كانت تسبب عائقاً أمام تقدم قوات المقاومة الشعبية في تلك المناطق .
كما سيطرت المقاومة على منازل يتخذها الحوثيين كمواقع للقناصة، في حي الإذاعة، شرقي تعز، وتقدمت نحو مسجد حارة قريش، أحد أماكن تجمع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وفي غربي مدينة تعز، استعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش اليمني، مواقع في منطقة “الوازعية” من سيطرة الحوثيين بعد معارك عنيفة، بدأت أول أم، واستمرت حتى اليوم.
وقال الجعفري أن مسلحي الحوثي كثفوا من زراعة الألغام المضادة للأفراد، في الأحياء والمربعات السكنية، التي انسحبوا منها، مما أوقف تقدم مقاتلي المقاومة للسيطرة على مزيد من المواقع دون الحديث عن خسائر بشرية من الطرفين.
أسفرت المعارك عن مقتل 20 من الحوثيين، وقوات صالح، و5 من الجيش والمقاومة.
على صعيد متصل، قُتل 4 مدنيين من أسرة واحدة، وأُصيب عدد آخر، اليوم الثلاثاء، في قصف للحوثيين، وقوات صالح، استهدف أحياء سكنية في مدينة تعز، بحسب سكات محليون.
وكثف الحوثيون، من عمليات القصف المدفعي والصاروخي، الذي استهدف أحياء سكنية في مدينة تعز، خلال الأيام الأربعة الماضية، وسقط على إثر ذلك عدد كبير من المدنيين بين قتلى وجرحى.