عالمي عربي

الأربعاء,8 يونيو, 2016
اليمن:الحوثيون يعتقلون أئمة المساجد لإقامتهم صلاة “التراويح” بصنعاء

الشاهد_شنت مليشيات الحوثي حملة اعتقالات لعدد من أئمة مساجد في العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم الاربعاء، بحجة أن أئمة المساجد خالفوا التوجيهات في إقامة صلاة التراويح، يقول “الحوثي” أنه منع صلاة التراويح فيها.
وداهمت أطقم عسكرية تتبع جماعة الحوثي قاموا بمداهمة مسجد الفرقان الكائن في و”ادي أحمد” المجاور لمطار صنعاء الدولي وقاموا باعتقال الشيخين حسن الأهدل والشيخ خالد الحبابي، وهما إمامين لمساجد في منطقة “الوادي” وإيداعهم السجن بعد التحقيق معهم في أحد أقسام الشرطة.
وأضافت ان جموع من المصلين رفضوا قرارات الحوثي بمنع صلاة التراويج في مساجد المنطقة ما أدى إلى عراك بالأيدي بين أنصار الحوثي وجموع المصلين داخل مسجد “الفرقان” أفضت إلى انسحاب أنصار الحوثي لكثرة المصلين المطالبين بصلاة التراويج حيث تقديم إمام آخر ليصلي بهم الصلاة.
تأتي هذه الأحداث بعد مداهمة العديد من الأطقم العسكرية الاثنين الماضي مساجد العاصمة اليمنية صنعاء لإرغام أئمة المساجد على التوقيع على قرارات فرضتها جماعة الحوثي على مساجد العاصمة عبر وزارة الأوقاف ابتداءً من أول أيام شهر رمضان، تتمثل في إلغاء المحاضرات والندوات والدروس الدينية داخل المساجد والاعتكاف وإطفاء مكبرات الصوت بشكل كامل، لكن القرارات لم تمنع إقامة صلاة التراويح كما حدث مساء اليوم الاربعاء.