في مثل هذا اليوم

السبت,21 مايو, 2016
اليـوم هـو يوم الحداد الشركسي … جريمة روسيا القيصرية ضد سكان القوقاز الأصليين المسلمين أصحاب الأرض

الشاهد_ هذا اليوم يخلد عملية الإبادة و التهجير الواسعتي النطاق التي قامت بها الإمبراطورية الروسية ضد مسلمي القوقاز من مختلف أعراقهم ( الأديجا و الأبخاز و الشركس و غيرهم ) .. و ذلك تتويجاً لانتصارها الحاسم على الشركس في الحرب الروسية الشركسية عام 1864 …

روسيـا .. ذلك العدو الشرس للمسلمين … و منذ انطلاق توسعها مع بطرس الأكبر في بداية القرن 18 … بدأت تزداد قوة و تتمدد جنوباً بالتزامن مع الانحدار المستمر لقوة الدولـة العثمانيـة … في خطوات تدريحية لجعل البحر الأسود بحراً روسياً خالصاً و دحر كل مسلمي القوقاز و السيطرة على هذه المنطقة المهمة.. فشنت هذه الدولة حروباً متعددة انتصرت فيها ضد العثمانيين في القرم و بحر ازوف و غيرها ..

و مع منتصف القرن 18 و حتى نهايته تمكنت من القضاء على الوجود العثمانية شمال البحر الأسود .. لتشن حرباً استمرت 100 عام ضد مسلمي القوقاز .. أحرقت فيها الأخضر و اليابس .. متسببة في نهاية الأمر بإزالة ما يقرب من 3 مليـون قوقازي مسلم من موطنهم الأصلي في واحدة من أكبر عمليات التهجير .. و متسببة بمئات الالاف من الضحايا ممن ماتوا إعداماً و تجويعاً و غرقاً أثناء التهجير ..

لا بواكـي لماساة هذه الشعوب المظلومة .. رغم أن مأساتها استطالت للقرن العشرين .. و دماء شهداء حروب الشيشان القريبة ما زالت تقطر ..

مذكرة بالفجيعة .. و بنفاق هذا العالم ..

توضح الصورة على اليمين .. كيف تم إبادة الشركس من موطنهم بشكل ممنهج .. قبل و بعد الغزو الروسي ..