نقابات

الخميس,12 مايو, 2016
اليعقوبي: متمسكون بقرار حجب الأعداد

الشاهد _أكّد الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي عن تمسك النقابة بمطالبها المتمثلة في قرار حجب الأعداد في مختلف المواد التعليمية وللتربية البدنية للفترة المتبقية من السنة الدراسية باستثناء الأقسام النهائية “النوفيام” و”البكالوريا” ومقاطعة كل الانشطة الرياضية للسنة الدراسية المتبقية .

وعبّر اليعقوبي في تصريح إعلامي اليوم الخميس 12 ماي 2016، أنّ وزير الشباب والرياضة سبق أن قدّم مبررات واهية لعدم التزامه بتفعيل محاضر الاتفاق المبرم مع الطرف النقابي بشأن مختلف المسائل العالقة.

 ولفت اليعقوبي إلى أنّ الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي تحادث في آخر لقاء جمعه برئيس الحكومة الحبيب الصيد  وأوضح له المسائل العالقة بين الطرف النقابي وسلطة الإشراف، داعيا الحكومة الى التدخل.

يذكر أن النقابة العامة للتعليم الثانوي سبق أن أعلنت عن مقاطعة كل الانشطة الرياضية للسنة الدراسية المتبقية جهويّا ووطنيّا.

ويأتي قرر النقابة على خلفية عدم إصدار الترقيات بعنوان 2015 حسب ما نصّ عليه محضر الاتفاق المبرم بين وزارة الاشراف والهيكل النقابي القاضي بإصدارها في شهر أفريل الفارط، الى جانب عدم التزام وزارة الشباب والرياضة بتعهدها بصرف منحة التدريس بمراكز العمل الدوري الخاصة بسنة 2013 في موفى الشهر الفارط إلى جانب عدم حسم الملف الخاص بتنقيح القانون الأساسي بمهن الرياضة الذي يمكّن مدرسي الرياضة من الانتفاع بمكاسب اتفاق 6 افريل 2015 وخاصّة الترقيتين الاستثنائيتين.