أهم المقالات في الشاهد

الجمعة,25 مارس, 2016
اليسار العربي و اليمين الأوروبي: “الإسلام هو الإرهاب”….الإتحاد الأوروبي: الإسلام جزء من كفاحنا ضد الإرهاب!!!

الشاهد_ككلّ مرّة تعيش فيها أوروبا تحت الرعب من مخاطر هجمات إرهابيّة غادرة تتعالى الأصوات اليمينية المتطرّفة لتطالب بإلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام و في كل مرّة يكلّف بالمهمّة عرب و مسلمون يدافعون عن اليمين المتطرف الأوروبي أكثر من دفاعهم عن أنفسهم في تقاطع غريب يتناقض مع إنتماءاتهم اليساريّة.

 

في عمليّة بروكسيل الأخيرة تدخّل الجميع لنفس التهمة و حاول الإعلام التونسي البحث عن ثغرة “قاتلة” لإتهام الإسلاميين و الإسلام بالتخطيط و التنفيذ للأعمال الإرهابية المدانة التي يدفع كل مسلموا أوروبا ثمنا باهضا على خلفيتها و تمثّل أبرز مدخل لتشويه الإسلام من طرف القائمين بهذه الجرائم الدمويّة البشعة و على عكسهم تماما أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني، على ان “الإسلام هو جزء من كفاحنا ضد الإرهاب”.

 

ونقل التلفزيون الحكومي الإيطالي عن موغيريني، الخميس، قولها تعليقاً على هجمات بروكسل “نحن بحاجة إلى الإسلام ليكون جزءاً من كفاحنا ضد الإرهاب، كما أننا بحاجة لسماع صوت الجاليات الإسلامية في أوروبا بصورة أكبر في مواجهة الإرهاب”.

 

وحول المشتبه في تدبيرهم التفجيرات، شددت المفوضة الأوروبية أن “هؤلاء الإرهابيين هم مواطنون أوروبيون، ولدوا في أوروبا” ورأت موغيريني أن على الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي “تقاسم جميع المعلومات المتعلقة بالإرهاب بشكل منتظم ودون تأخير”.