عالمي دولي

الأربعاء,3 فبراير, 2016
اليابان تتوعد بتدمير الصاروخ الكوري الشمالي إذا هدد أراضيها

الشاهد_حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الأربعاء، كوريا الشمالية من المضي في مشروعها إطلاق صاروخ يحمل قمرا اصطناعيا، مؤكدا أن هذه الخطوة ستكون، في حال حصولها، “استفزازا خطرا”، حيث أصدرت أوامر إلى وحدة الدفاع المضادة للصواريخ الباليستية لتدمير أي صاروخ كوري شمالي يهدد اليابان.

وقال آبي “إذا أصرت كوريا الشمالية على المضي في عملية الإطلاق هذه، فسيكون هذا انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازا خطرا”.

 

وكانت المنظمة البحرية الدولية أعلنت الثلاثاء، أن بيونغيانغ أبلغتها بعزمها على إطلاق قمر اصطناعي بين 8 و25 الجاري، في إعلان يأتي في أعقاب شائعات عن استعداد بيونغيانغ لإجراء تجربة على صاروخ باليستي.

 

وأضاف رئيس الوزراء الياباني “إثر الإنذار الكوري الشمالي طلبت على الفور من الحكومة جمع وتحليل المعلومات اللازمة لضمان أمن الشعب الياباني”.

 

ومن المقرر أن يلتئم صباح الأربعاء مجلس الأمن القومي (هيئة تضم الوزراء الرئيسيين في الحكومة شكلها آبي لدى عودته إلى السلطة قبل ثلاثة أعوام)، لتقييم الوضع وأخذ القرارات المناسبة.

 

من جهته أعلن وزير الدفاع الياباني غين ناكاتاني، أن الجيش سينشر منظومة الدفاع الصاروخية أرض-جو باك-3 في ثلاث قواعد في العاصمة طوكيو.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.