مختارات

الثلاثاء,7 يوليو, 2015
الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري:سليم الرياحي تحدى الدولة التونسية لا الهايكا فقط

الشاهد_قال عضو الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي مساء امس الاثنين 6 جويلية 2015 في تصريح اذاعي أن الهيئة سلطت على قناة التونسية لصاحبها سليم الرياحي خطية مالية تقدر ب50 ألف دينار بسبب البث دون إجازة ، مشيرا إلى قيام القناة ببث مباراة النادي الإفريقي والأهلي المصري بتاريخ 7 جوان 2015 .

واعتبر السنوسي أن عملية البث دون رخصة تجاوز للقانون وتحد للدولة التونسية في حد ذاتها لا للهايكا فقط.

متابعا، إن سليم لرياحي صاحب قناة التونسية سبق وأن راسل الهايكا وأكد تخليه عن المشاريع الإعلامية إلا أنه اليوم عاد ويقوم بممارسة نشاط البث دون إجازة، وفق تعبيره.

وأضاف ” قضية التونسية تتعلق بعملية بثها رغم أن الهايكا سبق وأن وجهت تنبيها للقناة حسب الفصل 30 المنظم للعملية، وما قامت به القناة مخالف للقانون ويعتبر تحديا للدولة التونسية في حد ذاتها لا للهايكا فقط .. ومن سيتعنت اليوم سنعتبرها قضية سياسية بالأساس “.

وشدد عضو الهايكا على ضرورة وجود إرادة سياسية قوية لتطبيق القانون، مقرا بأن الهيئة ستحيل في مرحلة ثانية ملف القناة إلى وزارة المالية والقباضات التي ستقوم بتنفيذ قرار الهايكا.

مشيرا الى وجود إخلالات عدة تتعلق بعمليات مالية مشبوهة تتعلق بالأساس بمسألة الإشهار ، ملمحا في هذا الإطار إلى وجود غسيل أموال.