عالمي عربي

الإثنين,6 يونيو, 2016
الهجوم المدعوم أمريكيا على “منبج” يجبر 216 ألف سوريا على النزوح

الشاهد_أعلنت وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة ان هناك تخوفاً كبيراً من تدفق أعداد النازحين عن سوريا وتحديدً في منبج عقب الهجمات التي تستهدف البلدة بدعم أمريكي في محيط مدينة منبج السورية مما يهدد بإجبار 216 ألف شخص على النزوح، إضافة إلى 20 ألفا تحدثت تقارير سابقة عن أنهم نزحوا بالفعل.

وأشارت الوكالة في تقرير نشر لها اليوم الاثنين واحتوى على معلومات إلى أن هناك احتمالا أن يواجه الناس “عراقيل” للخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة ، وأن هناك حاجة ماسة لأن يتوفر لهم المأوى ومياه الشرب والطعام والرعاية الصحية.

كان المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة قد حذر في وقت سابق من زيادة أعداد اللاجئين مرتين أو ثلاث مرات عن العدد الحالي بحلول نهاية العام الجاري “وذلك إذا لم يتم وضع حد للأزمة”.

وقال إن هناك أكثر من 180 ألف لاجئ يقيمون بمخيمات بجانب الحدود مع سوريا- إنه يجب على المجتمع الدولي أن يعمل نحو إنهاء الصراع. جدير بالذكر ان المفوضية أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين وصل إلى عتبة مليون شخص تم تسجيلهم أو إغاثتهم، وهم موزعون على الدول المجاورة كتركيا ولبنان والأردن والعراق، إضافة إلى أعداد أقل في بعض دول شمال أفريقيا وأوروبا.