أخبــار محلية

الجمعة,6 نوفمبر, 2015
الهايكا تطالب اذاعة آم آف آم بتسوية وضعيتها القانونية فيما يتعلق بالبث

الشاهد_بعد معاينتها تجاوزات على مستوى بث اذاعة آم .آف. آم ، وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، بتاريخ 6 نوفمبر 2015، مراسلة الى الممثل القانوني للإذاعة المذكورة نبهت فيها الى ضرورة الالتزام بما ورد ببنود الاتفاقية المبرمة معه في 17 سبتمبر 2015.

فقد تبين أن اذاعة آم آف آم مستمرة في البث عن طريق جهاز إرسال غير مرخص في حين ان الفصل 15 من اتفاقية الاجازة ينص على الالتزام بالبث عن طريق الديوانالوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي أو مسدي خدمات مرخص له في تونس.

كما اعتبرت الهيئة أن بث هذه الاذاعة انطلاقا من مدينة سوسة يتعارض مع الفصل الأول من نفس الاتفاقية والقاضي بإسنادها إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة “تبث من مدينة المهدية وتغطي مناطق ولاية المهدية”. علاوة على أنها بصدد استعمال غير قانوني لتردد يفترض أن يسند من قبل الوكالة الوطنية للترددات.

ودعت الهيئة اذاعة آم آف آم، في نفس المراسلة، إلى التوقف عن الإرسال انطلاقا من مدينة سوسة والالتزام بما ورد ببنود الاتفاقية المذكورة أعلاه. كما دعتها إلى تسوية وضعيتها مع كل من الوكالة الوطنية للترددات والديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، حتى لا تضطر إلى اتخاذ الإجراءات التي يخولها القانون.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.