أخبــار محلية

السبت,28 نوفمبر, 2015
الهايكا : ايقاف إعادة بث تقرير لقناة نسمة وسحبه من الموقع الالكتروني

الشاهد_قرّرت الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري ”الهايكا” ايقاف إعادة بث تقرير في ”برنامج ناس نسمة نيوز” وسحبه من الموقع الالكتروني لقناة نسمة تي في ومن جميع صفحات المواقع الاجتماعية التابعة لها.

 

وأوضحت الهيئة في بلاغ لها اليوم السبت 28 نوفمبر 2015 أنّ البرنامج خالف مقتضيات الفصل 5 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 لما تضمنه التقرير من استغلال لحالة اللوعة التى كانت عليها والدة أحد الشهداء، وما رافق ذلك من خطاب يحث على العنف وتجاوز العدالة في تحقيق العقاب بما من شأنه المس من النظام العام.

 

وأضافت أنّ الفصل الخامس يقتضي أنّ تمارس حرية الاعلام السمعي البصري على أساس عدد من المبادئ التي تتعلّق باحترام المعادهات والمواثيق الدولية والمتعلقة بحقوق الانسان والحريات العامة ومن بينها العهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية لسنة 1966.

 

وأكّدت الهايكا أنّها وجهت استدعاء بالحضور إلى الممثل القانوني لقناة نسمة الا أنّه لم يحضر، مشيرة إلى أنّ عدم حضوره لا يمنع رئيس الهيئة من اتخاذ الاجراء المناسب عملا بأحكام الفصل 30 من المرسوم عدد 116، ويذكر أنّ حصة مساء يوم الخميس من برنامج ناس نسمة بثت تقريرا تضمن تصريحا لوالدة أحد شهداء الأمن الرئاسي من أمام منزل الارهابي منفذ الهجوم الانتحاري بمنطقة المنيهلة من ولاية أريانة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.