سياسة

الجمعة,31 يوليو, 2015
الهاشمي الحامدي يحث الصيد على تشكيل جبهة وطنية لخوض الانتخابات البلدية بقائمات مشتركة

الشاهد_التقى رئيس الحكومة الحبيب الصّيد، عشيّة امس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، محمّد الهاشمي الحامدي زعيم حزب تيّار المحبّة.

وعرض الحامدي على رئيس الحكومة، خلال اللقاء، مقترحه الخاصّ بتشكيل جبهة وطنية تخوض الانتخابات البلدية المقبلة بقائمات مشتركة بما يوفّر كتلة سياسية قوية تقف مع الحكومة في الظروف الصّعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ولم يذكر زعيم تيّار المحبة إن كان قد ناقش مقترحه بشأن الانتخابات البلدية المقبلة مع سائر مكوّنات الائتلاف الحاكم خلال لقاءات جمعته هذا الأسبوع بمعظمهم.

كما أشار بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة للغرض، أن هذا اللقاء تناول 3 موضوعات أساسية تعلّق أهمّها بولاية سيدي بوزيد، مؤكدا أنه بشّر أهالي الولاية بتسريع نسق إنجاز مشروع توسعة الطّريق السّريعة إلى غاية “جلمة” والالتزام بمواصلة توسعة الطّريق السّريعة سيدي بوزيد – صفاقس، باعتبارها مطلبا من المطالب الملحّة للأهالي إلى جانب إحداث مركّب رياضي بالجهة.

وبخصوص تنسيقية الأحزاب المؤيدة للحكومة، ذكر الحامدي أنه أبلغ الصيد أنّ تيار المحبة يدعم الحكومة ويقف إلى جانبها ويدعو إلى توسيع السّند السياسي لها والى هدنة اجتماعية بسنتين أو 3 سنوات حتى تستطيع معالجة التّحديات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية.