أخبــار محلية

السبت,25 يونيو, 2016
الهادي مجدوب ينفي وجود مخطط ارهابي يستهدف العاصمة

الشاهد _ نفى وزير الداخلية الهادي مجدوب وجود مخطط ارهابي كبير يستهدف العاصمة في الاونة الاخيرة ،مشدداً على أن مختلف الإدارات الأمنية تأخذ بجدية كل ما يتوفر لديها من معلومات حول الأنشطة الإرهابية.

و شدد المجدوب على الجاهزية العالية للقوات الأمنية ، مشيراً إلى أنه” لا يكاد يمر يوم دون أن يتم الكشف عن عمليات إرهابية”.

و أكد مجدوب خلال تصريح له ل”موقع العربية نت” نشر أمس أن هناك مغالطات كبيرة في الإحصائيات المتداولة حول عدد التونسيين الذين التحقوا بالجماعات المتشددة مثل “داعش” و”القاعدة”،مشيراً إلى أن الأرقام المقدمة التي تشير إلى وجود حوالي 5 آلاف تونسي يقاتلون في صفوف هذه التنظيمات غير صحيح ومبالغ فيه.
و اعتبر مجدوب أن وزارة الداخلية ضبطت خطة خاصة للتعاطي مع الشباب العائد من بؤر التوتر في كل من ليبيا والعراق وسوريا، و أن هؤلاء العائدين يمثلون خطراً على أمن واستقرار تونس، وهم تحت السيطرة والمراقبة الأمنية، والمتورطون منهم في القتل والإجرام هم في السجون.
و في سياق اخر أثنى الوزير على التعاون الكبير بين تونس والجزائر في الحرب على الإرهاب، مؤكداً أن الجزائر قدمت مساعدات هامة لتونس في هذا الإطار، وأضاف أن التعاون بين البلدين يومي وفي الميدان وأيضا على مستوى تبادل المعلومات الاستخباراتية