أحداث سياسية رئيسية

الخميس,21 أبريل, 2016
النقابة العامة للفنيين السامين للصحة غير راضية على الاضراب العام في قطاع الصحة و لن تشارك فيه

الشاهد_قال الناجي بن التومي الكاتب العام النقابة العامة للفنيين السامين للصحة، ان النقابة العامة للفنيين الساميين للصحة التي أعلنت استقالتها من الجامعة العامة التونسية للشغل، التي أصبح نشاطها صوريا.

وقال بن التومي في تصريح لموقع الشاهد أن عدد كبير من النقابيين غير راضين عن هذه التحركات المرتقبة التي دعت لها الجامعة العامة للصحة، ولن يشاركوا فيها.

 

وكان عثمان الجلولي كاتب عام جامعة الصحة قد قد اعرب عن تمسك الجامعة العامة للصحة متمسكة بمطالبها الواردة في لائحة الهيئة الإدارية التي انعقدت مؤخرا والتي تمحورت في 4 نقاط هامة، مؤكدا أنّه في حال لم تستجب سلطة الإشراف لهذه المطالب فإنّ الجامعة ستجد نفسها مضطرة إلى الدخول في إضراب عن العمل بكامل مستشفيات الجمهورية يوم 28 أفريل وتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة يوم 25 أفريل الحالي، وفق قوله.

 

وقال الجلولي في تصريح صحفي إنّ أبرز مطالبهم تتمثل في الحق النقابي والتمسك بمدنية المرفق العمومي، علاوة عن سحب الفصل 2 وتطبيق المحاضر السابقة (كإصدار النص المتعلّق بأعوان التنفيذ والاستقبال، وإعادة تصنيف الفنيين السامين والمجازين في التمريض من أ3 إلى أ2، بالإضافة إلى إدماج العملة القائمين بالخطط الإدارية والتقنية ضمن السلك الإداري والتقني، وأيضا رفع المظلمة المتعلقة بالترقيات.