نقابات

الثلاثاء,5 أبريل, 2016
النقابة العامة للشؤون الدينية تقرر الدخول في إضراب يوم 20 أفريل

الشاهد _ أعلنت الهيئة الأدارية للنقابة العامة للشؤون الدينية، أنّها قررت الدخول في إضراب كامل يوم 20 أفريل ليشمل سلكي الوعاظ والإداريين في كامل تراب الجمهورية.

ووفق برقية الإضراب الصادرة أمس الاثنين 4 افريل، فإنّ هذا القرار يأتي تبعا للائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية للنقابة العامة للشؤون الدينية بتاريخ 31 مارس 2016. وذلك نظرا إلى “سياسة الممطالة والتسويف التي واجهت بها وزارة الشؤون الدينية مطالب الأعوان والإطارات، وتبعا لإجراءات العزل والنقل والاستجوابات التعسفية الصادرة في حق النقابيين والوعاظ”، وفق نص البرقية.

تجدر الإشارة إلى أنّ، الهيئة الإدارية للنقابة العامة للشؤون الدينية المجتمعة الخميس 31 مارس الجاري بدار الاتحاد برئاسة سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإعلام قررت الدخول في إضراب وطني عن العمل لسلكي الوعاظ والإداريين بيوم مصحوبا بوقفة احتجاحية بساحة الحكومة بالقصبة لكافة الإطارات الدينية وستحدد النقابة العامة تاريخها لاحقا.
وقال بيان صدر عن الهيئة إنّه تقرر، أيضا، الاعتصام المفتوح بمقر وزارة الشؤون الدينية.
وسجلت الهيئة الإدارية “ارتجالية” وزارة الشؤون الدينية تجاه وضع منظومة اليكترونية لتسجيل الحجيج.
وتمت المطالبة بتشريك الطرف النقابي في إنجاز خطة نضالية لمكافحة الإرهاب تفعيل الاتفاقيات المبرمة وفتح نحقق جذري في التجاوزات الحاصلة في ملفي الحج والعمرة.
وأكّدت الهيئة الدعم الكامل للإمام والنقابي عبد السلام العطوي، مطالبة وزارة الشؤون الدينية بالتراجع الفوري عن إعفاء الكاتب العام من مهامه كإمام خطيب وإلغاء النقلة التعسفية ضد محمد الحرابي.
وتم التأكيد على استقلالية وزارة الشؤون الدينية في إدارة مشمولاتها ومتابعة منظوريها.