أخبــار محلية

الأربعاء,4 مايو, 2016
النرويج تُعلن استعدادها لدعم تونس في مقاومة الإرهاب والنهوض بالاقتصاد

الشاهد_ التقى رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، أمس الثلاثاء، في إطار الزيارة التي يؤديها الى النرويج، ملك النرويج هارالد الخامس الذي أعرب عن تقديره للخطوات الايجابية التي حققتها تونس على درب مسارها الانتقالي، مؤكّدا الاهتمام الذي توليه النرويج للشأن العام في بلادنا، واستعدادها لمواصلة دعم المجهودات المتواصلة التي تقوم بها من أجل تحقيق المزيد من الرقي للشعب التونسي.

كما التقى رئيس البرلمان والوفد المرافق له مع أعضاء اللجنة الدائمة للعلاقات الخارجية والدفاع بالبرلمان النرويجي، الذين أكّدوا اهتمامهم بالتحوّلات التي تشهدها تونس واستعدادهم لدعم تونس خاصة في مجال محاربة الإرهاب والنهوض بالاقتصاد.

وأجرى الوفد التونسي محادثة مع Olemic Thomessen رئيس البرلمان النرويجي، وتبادلا وجهات النظر حول العلاقات بين المؤسستين البرلمانيتين وآفاق تطويرها .

وثمّن رئيس المجلس بالمناسبة زيارة النائبة الأولى لرئيس البرلمان النرويجي إلى تونس في نوفمبر الماضي، التي تمّ على إثرها تخصيص جلسة استماع لوزير الشؤون الخارجية النرويجي يوم 1 مارس 2016 حول برنامج حكومته لمساندة تونس في مسارها الانتقالي ومساعدتها على رفع التحديات الأمنية والاقتصادية. وقد أفضى هذا الحوار إلى موافقة كافة الأحزاب على هذا البرنامج .

كما أطلع رئيس البرلمان الجانب النرويجي على مسيرة الانتقال الديمقراطي في تونس وما تواجهه من تحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية تتطلّب مزيدا من الدعم من الأصدقاء ومن ضمنهم النرويج.

هذا، وبعث برسائل طمأنة حول تحسّن الوضع الأمني في تونس، بما يشجّع على استقطاب الاستثمار الأجنبي ودعم القطاع السياحي.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.