رياضة

الأربعاء,12 أكتوبر, 2016
النجم والترجي يتنافسان على الكونغولي بابل.. ولكن هل حسم الأهلي الصفقة؟

يسعى فريق النجم الساحلي لضمّ مهاجم غرّة أوت الانقولي آري بابل لتطعيم الهجوم الذي يعتبر نقطة ضعف فريق جوهرة الساحل سوسة، وكان المدير التنفيذي للنجم حسين جنيّح سافر في أخر الصيف الفارط إلى كنشاسا لمحاولة استقطاب هذا اللاعب المتألق، ولكن سرعان ما دخل فريق الأهلي المصري على الخطّ لانتداب اللاعب الذي كان ينشط في البطولة البرتغالية ضمن صفوف فريق سبورتينغ لشبونة.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد أكّدت في وقت سابق أنّ مصادر قريبة من الاهلي قال إن أن اللاعب “أري بابل”، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالى المعار لفريق غرّة الأنغولي، وقّع رسميًا للقلعة الحمراء، ومن المنتظر أن يتم استقطابه في جانفي المُقبل، أثناء فترة الانتقالات الشتوية رغم أن هذه التصريحات غير مؤكدة وان إمضاء اللاعب الأنغولي للفريق الأهلي القاهري قد يكون مسألة وقت وليس فعليا قدّ تمّ الانتقال.

وأضافت المصادر أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، وافق على انضمام اللاعب، ومن المقرر أن يتم إعارة جون انطوي، مهاجم الفري إلى أحد الأندية، تمهيدًا لقيد “بابل”.

وكانت إدارة فريق غرّة أوت قد طالبت من إدارة النجم الساحلي بتقديم عرض مالى أفضل، إذا أرادوا التعاقد مع آرى بابل خاصّة وأن مصادر إعلامية نقلت أن فريق الأهلي المصري قد قدّم مبلغا ضخما يقدّر بـحوالي 3 مليون دولار من اجل التعاقد مع “بابل”.

ملف النجم الانغولي “بابل” عاد من جديد ليطفو على الساحة بعد ان دخل فريق الترجي الرياضي التونسي على الخطّ وسعيه لتقديم عرض للاعب الكونغولي الذي قد يكون قد حسم امره بالانتقال على فريق الاهلي خاصة ان الفريق القاهري دفع مبلغ كبير مقبل هذا اللاعب وهو ما قد يعجز عنه فريق النجم الساحلي وربّما أيضا لا يخاطر الترجي بهذا المبلغ خاصة وأنّ الفريق يمتلك مهاجم من طراز طه ياسين الخنيسي.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بكلّ قوّة، هل دخول الترجي في صفقة هذا اللاعب تدخل في إطار الحرب الباردة بين النجم الساحلي والترجي التونسي والتي شهدت أوجها في صفقة الليبي محمد زعيبة وكذلك صفقة بلال المحسني.