رياضة

الإثنين,16 مايو, 2016
النجم والترجي يتطلعان للحسم والقابسي يبحث عن إنجاز تاريخي

الشاهد_ يتطلع النجم الساحلي والترجي للحسم بينما يبحث الملعب القابسي عن تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لدور المجموعتين ببطولة الكونفدرالية.

ويستضيف الترجي مولودية بجاية الجزائري ويلتقي الملعب القابسي مع مازيمبي الكونغولي غدا الثلاثاء بينما يحل النجم الساحلي ضيفا على مونانا من الجابون بعد غد الأربعاء في إياب دور 16 من البطولة.

وسيلتقي في هذه الجولة أيضا مصر للمقاصة المصري مع ضيفه أهلي طرابلس الليبي بعد تعادلهما سلبا في لقاء الذهاب.

وسيحل المريخ السوداني الذي فاز ذهابا بهدف نظيف ضيفا على الكوكب المراكشي المغربي بينما يستضيف الفتح الرباطي المغربي منافسه ستاد مالي بعد التعادل بدون أهداف ذهابا.

وكان الترجي فرض على منافسه التعادل السلبي في جولة الذهاب لكنه لن يكون في نزهة في مباراة العودة رغم أفضلية اللعب على أرضه وأمام جمهوره.

ويدرك عمار السويح مدرب الترجي مدى صعوبة المهمة وأكد على ضرورة اللعب بتوازن لتجنب مفاجآت قد تعصف بآماله في المنافسة بجدية على اللقب.

وقال السويح “نتيجة التعادل السلبي تعتبر فخا لذلك يجب أن نخوض المواجهة بتركيز كبير لحسم التأهل لدور المجموعتين بالمسابقة.”

وأضاف مدرب الترجي “المنافس يضم لاعبين يتمتعون بالسرعة والخطورة والفريق محترم جدا ويجب أن نلعب بأسلوب خططي متوازن.”

ويتطلع الملعب القابسي الذي يشارك لأول مرة في مسابقة قارية في تحقيق إنجاز تاريخي بتخطي عقبة مازيمبي الكونغولي في طريقه لدور المجموعتين.

ورغم أن مهمة الملعب القابسي تبدو صعبة لكن الفريق يثق في قدرته على مواصلة طموحه وحسم التأهل مستفيدا من روحه القتالية ودعم جماهيره.

وكان الملعب القابسي خسر بصعوبة أمام منافسه صاحب الخبرة الإفريقية الكبيرة بعد أن اهتزت شباكه بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع في لقاء الذهاب.

وقال لسعد الدريدي مدرب الملعب القابسي “نحن على بعد خطوة من دور المجموعتين. التأهل سيكتب تاريخا جديدا للنادي ويرفع مستويات أهدافه وطموحاته.”

وأضاف” ستكون المباراة ضد فريق كبير يضم لاعبين قادرين على صنع الفارق في أية لحظة لكننا نحترمه ولا نخشاه.”

وتابع مدرب الملعب القابسي “نثق في إمكانياتنا وقدراتنا على انتزاع التأهل أمام المنافس الذي له أيضا نقاط ضعف سنحاول استغلالها.”

وسيغيب عن تشكيلة الملعب القابسي لاعبيه السنغالي اليو سيسي وحمزة الجلاصي بسبب الإيقاف.

ورغم أن النجم الساحلي يدخل بأسبقية مريحة بعد فوزه 2-صفر على ممثل الجابون في جولة الذهاب لكن يتعين على حامل اللقب أن يقاتل لتأكيد تفوقه على مضيفه وحسم تأهله لدور المجموعتين.

وسيفقد النجم الساحلي جهود لاعبيه صانع اللعب حمزة لحمر وإيهاب المساكني وأحمد العكايشي بسبب الإيقاف كما سيغيب مدربه المخضرم فوزي البنزرتي للسبب نفسه.

وحصدت أندية تونس لقب كأس الاتحاد الإفريقي تسع مرات بعد أن توج النجم الساحلي أربع مرات والصفاقسي أربع مرات بينما توج الترجي مرة واحدة.