رياضة

السبت,27 فبراير, 2016
النجم الساحلي يسعى للتمسك بصدارة الرابطة المحترفة الاولى أمام حمام الأنف

الشاهد_يتطلع النجم الساحلي لمواصلة انتصاراته والتمسك بالصدارة عندما يستضيف حمام الأنف في الجولة الـ18 من الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم غدا الأحد.

 

ويواجه النجم الساحلي الساعي للتتويج باللقب بعد غياب تسع سنوات مقاومة شرسة على الصدارة من غريميه الصفاقسي والترجي المتربصين.

 

ويتصدر النجم الساحلي جدول الترتيب برصيد 44 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي الثاني ونقطتين عن الترجي صاحب المركز الثالث.

 

ويدرك النجم الساحلي أن أي نتيجة أخرى غير الانتصار على ضيفه حمام الأنف ستكلفه التنازل عن القمة وستعقد مهمته في سعيه من أجل التتويج باللقب الغائب عن خزائنه مند عام 2007.

 

وبالتأكيد لن يقبل فريق المدرب فوزي البنزرتي الذي حقق 14 انتصارا مقابل تعادلين وهزيمة واحدة في الموسم الحالي التنازل عن نقاط المباراة كاملة والاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه وأمام جمهوره.

 

لكن سيكون على النجم الساحلي الحذر أمام منافس يتطور مستواه بعد أن حقق ثلاثة تعادلات تلتها ثلاثة انتصارات في آخر ست جولات ليتقدم للمركز السابع برصيد 22 نقطة.

 

ويأمل الصفاقسي في تحقيق انتصار جديد والاستمرار في تضييق الخناق على النجم الساحلي المتصدر لكن عليه تجاوز مهمة صعبة خارج ملعبه أمام مضيفه قوافل قفصة الذي يتوق للابتعاد عن منطقة الخطر.

 

ولن تكون مهمة الصفاقسي سهلة أمام قوافل قفصة الساعي لاستثمار انتصاره 2-صفر على الملعب القابسي في الجولة السابقة وهو الثاني له في الموسم لمواصلة الصحوة في طريق التقدم نحو مناطق الآمان.

 

ويحتل قوافل قفصة صاحب النتائج المتواضعة هذا الموسم المركز 15 وقبل الأخير برصيد 13 نقطة ويتقدم بفارق نقطة واحدة عن مستقبل القصرين المتديل.

 

أما الترجي الضلع الثالث في مثلث صراع القمة فإنه سيحرص تماما على حصد النقاط الثلاث عندما يستضيف اتحاد بن قردان صاحب المركز 11 برصيد 20 نقطة.

 

وقال عمار السويح مدرب الترجي “سنسعى لمواصلة سلسلة انتصاراتنا في ظل المنافسة المحتدمة على اللقب وسنبذل كل ما في وسعنا لحصد النقاط الثلاث”.

 

وفي بقية المباريات يلتقي أولمبيك سيدي بوزيد مع مستقبل القصرين والترجي الجرجيسي مع نجم المتلوي والملعب التونسي مع البنزرتي يوم الأحد أيضا بينما يواجه الافريقي فريق شبيبة القيروان ويواجه الملعب القابسي نادي مستقبل المرسى يوم الأربعاء المقبل.