عالمي عربي

السبت,8 أكتوبر, 2016
النتائج النهائية للانتخابات المغربية.. الإسلاميون يفوزون بـ 125 مقعداً.. والأصالة بـ 102

تصدر حزب العدالة والتنمية الإسلامي الانتخابات البرلمانية التي جرت الجمعة 7 أكتوبر 2016 في المغرب بحسب الأرقام الرسمية التي أعنتها وزارة الداخلية السبت 8 أكتوبر 2016، ما يمكنه من البقاء على رأس الحكومة لولاية ثانية من خمس سنوات.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية النتائج النهائية للانتخابات التشريعية ظهر السبت 8 أكتوبر 2016 وجاء حزب العدالة والتنمية الإسلامي في المرتبة الأولى بحصوله على 125 مقعداً.

كما أشار بيان الداخلية إلى حصول حزب الأصالة والمعاصرة على 102 من المقاعد ليحتل المرتبة الثانية فيما حصل حزب الاستقلال على 46 مقعداً.

وكان وزير الداخلية المغربي محمد حصاد قد أعلن فجر اليوم إن حزب العدالة والتنمية الإسلامي تصدّر الانتخابات التشريعية بالمغرب بـ99 مقعداً متبوعاً بحزب الأصالة والمعاصرة المعارض بـ80 مقعداً بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات الخاصة باللوائح المحلية، بحسب نتائج أولية شبه نهائية.

وبالتالي، فإن حزب العدالة والتنمية يحظى بتقدم مريح على حزب الأصالة والمعاصرة، وهو سيتمكن من تحقيق رهانه بالفوز بولاية ثانية على رأس الائتلاف الحكومي من أجل “مواصلة الإصلاح” وفق برنامج انتخابي مبني على “المنهجية الإسلامية”.



رأي واحد على “النتائج النهائية للانتخابات المغربية.. الإسلاميون يفوزون بـ 125 مقعداً.. والأصالة بـ 102”

  1. نتمنى أن يكون التوافق له أغلبية مطلقة وفك الفتنة مهما كلف…مع الحذر من تنفير الشعب بالعداء والحالة الصعبة الإجتماعية وإعلام الصهاينة ورجال المافيات القديمة حتى يحارب الدين وينسبوا لدواعش…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.