أخبــار محلية

الأربعاء,14 أكتوبر, 2015
الناطق الرسمي باسم وزارة التربية: مشروع الأمر المقترح المتعلّق بتنظيم الدروس الخصوصية يصدر قبل نهاية اكتوبر

الشاهد_كشف الناطق الرسمي باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي في تصريح إذاعي اليوم عن تفاصيل مشروع الأمر المقترح المتعلّق بتنظيم الدروس الخصوصية بالمؤسسات التربوية مشيرا إلى أنّه سينشر قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي وسيدخل حيز التنفيذ فور صدوره.

وأكّد أنّ المحلات المنتصبة لتقديم الدروس الخصوصية على غير ما ينظمه الأمر يعد من الممارسات المخالفة التي يترتب عليها تتبعات تأديبية سيضبطها نصّ الأمر أيضا، متابعا أنّ القانون سينفذ بطريقة حازمة على حدّ تعبيره.


وحول تسعيرة دروس الدعم التي يقدّمها المربّون داخل الإطار التربوي، أوضح الخلفاوي أنّه تمّ تحديد التسعيرة وهي كالتالي : المستوى الابتدائي 20 دينار شهريّا- المستوى الإعدادي 25 دينار – الأولى والثانية والثالثة ثانوي 30 دينار والباكالوريا 35 دينار.
وأعلن الناطق باسم وزارة التربية أنّ نصيب المربّي من مداخيل الدّروس الخصوصيّة ستكون 80% مقابل 7% للإطار الإداري للمؤسسة مع تخصيص جزء للعملة والمؤسسة أيضا.


وأشار إلى التذمر كبير من طرف الأولياء والوزارة ونقابات التعليم بمختلف مستوياته من الدروس الخصوصيّة غير المؤطرة الأمر الذي طرح أهميّة تفعيل النصوص المتروكة لتسييج هذه الممارسات حتى تكون تحت المراقبة والمتابعة.