أخبــار محلية

الإثنين,8 فبراير, 2016
الناصر شويخ يقترح مبادرة على نداء تونس ويربط بقائه في الحزب بتعامل الحزب معها

الشاهد_أكّد النائب بمجلس نواب الشعب عن نداء تونس الناصر شويخ النائب بمجلس نواب الشعب انه سيقدّم مبادرة في الاجتماع القادم للهيئة السياسية للحزب الى ضرورة مشاركة جميع الاطراف لهيكلة الجوانب التنظيمية والقيادية لحركة نداء تونس والاتصال بمختلف الاطراف الفاعلة للتشاور وابداء الرأي حول هذه المسألة قصد ايجاد حل للمشاكل التي يمر بها الحزب

وأضاف شويخ أن مسألة بقائه في الحزب أو مغادرته ستكون على ضوء التفاعل مع مبادرته معبّرا عن قلقه ازاء الاوضاع التي آل اليها الحزب في ظل الاستقالات من المكتب التنفيذي و الهيئة السياسية.

وتتضمن المبادرة المقترحة إحداث خطة منسق عام للحركة تعهد اليه كل الصلاحيات طبقا للقانون الأساسي على أن يعرض الترشح لهذه الخطة على أعضاء الهيئة السياسية وأن تجرى الانتخابات الخاصة بها بالاقتراع السري.

كما تنص على ضرورة احداث خطة منسقين عامين مساعدين 2 يكلف الاول بالعلاقة مع الاحزاب والمنظمات والحكومة ويكلف الثاني بالعلاقة مع الكتلة البرلمانية موضحة أن اقتراح المترشحين يجب أن يتم من قبل المنسق العام على أن تصادق عليهما الهيئة السياسية.

ودعت المبادرة الى تثبيت خطط أمانة المال والمدير التنفيذي والناطق الرسمي عبر الية الترشح والاقتراع السري والى تكوين 5 دوائر من بينها دائرة الاعلام والاتصال ودائرة الشؤون السياسية ودائرة الانخراطات والانتخابات ودائرة الهياكل والتعبئة والتكوين.

وبخصوص لجنة اعداد المؤتمر دعت المبادرة الى احداث لجنة تفكير لضبط المقاييس والشروط وتنظيم كيفية سير أعمال هذه اللجنة على أن تعرض أعمالها على الهيئة السياسية للمصادقة.

كما أكدت على ضرورة ابرام اتفاقية مع الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات عتيد لمتابعة نزاهة وشفافية كل مراحل المؤتمرات الجهوية والمؤتمر الوطني للحزب.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.