رياضة

الإثنين,14 مارس, 2016
النادي الصفاقسي ينفرد بصدارة البطولة مؤقتاً

الشاهد_حقق النادي الصفاقسي اليوم الاحد النقاط كاملة في مباراة الجولة 20 من الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم، بعد ان فاز على مضيفه مستقبل المرسى بهدف دون رد سجله علي معلول في الدقيقة 20 اثر ركلة جزاء.

 

شهدت المباراة اشهار الحكم عبد الحميد الحشفي في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني البطاقة الحمراء في وجه المدير الفني لمستقبل المرسى المنذر الكبير، كما الغى الحكم هدفا سجله فريق المرسى في الشوط الثاني بداعي التسلل.

 

وعلى اثر هذا الفوز الثمين، انفرد النادي الصفاقسي بصدارة ترتيب الدوري التونسي مؤقتا بــ52، فيما تجمد رصيد مستقبل المرسى في 23 نقطة في المركز التاسع.

 

ووضع النادي البنزرتي حدا لسلسلة نتائجه السلبية، بعد ان حقق فوزا ثمينا خارج قواعده على حساب شبيبة القيروان بهدف دون رد سجله مرتضى بن وناس في الدقيقة 37.

 

شهدت المباراة اشهار الحكم بوسف السرايري البطاقة الحمراء في وجه لاعب بنزرت نافع اللجمي في الدقيقة 70.

 

بذلك عزز فريق عاصمة الجلاء مركزه الخامس بــ29 نقطة، فيما تجمد رصيد شبيبة القيروان في 25 نقطة في المركز السابع.

 

نجم المتلوي فوّت انتصاراً ثميناً خارج قواعده على حساب قوافل قفصة، بعد ان كان متقدما بثنائية نظيفة سجلها كل من باسيلو بومبا في الدقيقة الثانية وسليم المزليني في الدقيقة 28، لكن قوافل قفصة نجح في تقليص الفارق في الدقيقة اثر ركلة جزاء نفذها برهان غنام في الدقيقة 37 بنجاح قبل ان يفشل نفس اللاعب في ركلة الجزاء الثانية في الدقيقة 67، لكن زميله جاك بيسون تابع الكرة واسكنها في الشباك ليخرج الفريقان بالتعادل (2 – 2).

 

بفضل نقطة التعادل حافظ نجم المتلوي على انفراده بالمركز الرابع بــ30 نقطة، فيما بقي قوافل قفصة في المركز 16 والاخيربـ15 نقطة.

 

المباراة الأخيرة في برنامج اليوم تعادل فيها الملعب التونسي مع مضيفه اولمبيك سيدي بوزيد (0 – 0) تعادل لا يخدم الاول الذي بقي في المركز 14 بــ18 نقطة، فيما حافظ سيدي بوزيد على مركزه السادس بــ26 نقطة.

 

وتلعب بقية مباريات هذه الجولة يوم الاحد 3 افريل المقبل، حيث يتقابل الترجي التونسي مع النادي الافريقي والنجم الساحلي مع مستقبل القصرين والملعب القابسي مع اتحاد بن قردان وترجي جرجيس مع نادي حمام الانف.