إقتصاد

الأربعاء,11 نوفمبر, 2015
المهنيون ومصدرو التمور يعرضون مشاكل القطاع على رئيس مجلس النواب

الشاهد _بحضور مكتب لجنة الفلاحة والتجارة والسياحة والخدمات ذات الصلة وبحضور النائب عن جهة قبلي محمد الفاضل بن عمران رئيس كتلة نداء تونس استمع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بعد ظهر امس الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 مجموعة من المهنيين ومصدري التمور.

و قد عرض المهنيون ومصدرو التمور إشكاليات القطاع وصعوباته و المتمثلة أساسا في عدم انتظام التوزيع والخزن بصفة عشوائية وتراكم ديون صغار الفلاحين ومصدّري التمور.

وثمّن بالمناسبة المجهود الذي يقوم به مصدّرو التمور في الترويج للمنتوج التونسي في الأسواق العالمية، مشيرا إلى ضرورة تكاثف الجهود لإنجاح الموسم. كما عبّر عن تقديره لمجهود المجمع المهني المشترك للغلال لتدخّله في مساعدة صغار الفلاحين عبر تخزين وشراء منتجاتهم بالإضافة إلى ما يبذله من دور في تعديل السوق الداخلي والتحكّم في الأسعار والتحفيز على استهلاك المنتوج الداخلي .

وتمّ التأكيد على دعوة الحكومة للنظر في إمكانية جدولة ديون المصدرين المتخلّدة والمتراكمة، كما سجل المصدرون بالمناسبة موافقتهم على الترفيع في حجم الشراءات لتجاوز الصعوبات والعمل على تحفيز الاستهلاك الداخلي بوضع نقاط بيع على كامل تراب الجمهورية .

ودعا رئيس المجلس إلى إعادة إحياء المجمع المهني للتمور وإعطائه صلاحياته لدفع الاستثمار في الجهة وتنظيم القطاع وهيكلته.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.