أخبــار محلية

الإثنين,15 أغسطس, 2016
المندوب العام للطفولة يعلق على صورة أب يحتسي الخمر رفقة إبنته

الشاهد _ تعليقا على الصورة التي أثارت جدلا على مواقع التواصل الإجتماعي  لأب وابنته التي لم تتجاوز السنتين بعد أن ظهر الوالد بصدد احتساء الخمر والتدخين رفقة ابنته،أكد المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي على الحادثة في تصريح إعلامي  اليوم الاثنين 15 أوت 2016،أنها ليست الصورة الأولى التي يتم تداولها وأن الحالات عديدة.

وقال مهيار حمادي إن الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية هي التي تتعهد بالحالات المماثلة وتقوم عن طريق إنابات قضائية بالتحري في المواقع والوقوف من خلاله على الشخص المعني بالأمر.

وأكد مهيار حمادي أن استغلال وانتهاك حرمة الطفل وشخصه وتعريض سلامته البدنية والجسدية والذهنية للخطر تعرض الأولياء لتتبعات جزائية وأحكام تصدر في هذا الشأن والتّعهد بالطفل.

وكشف مهيار حمادي  أن أكثر من 60 بالمائة من التهديدات المتربصة بالأطفال متأتية من العائلة ومن الأولياء بصفة خاصة وهو ما يجعل وضعيات الأطفال في خطر، ملاحظا في هذا الإطار وجود قلة وعي وغياب المسؤولية المتسببان في التشهير بالأطفال.

وقال’ مندوب حماية الطفولة هو المدافع على حقوق الطفل في كل الجهات لكن شخصيا أجد صعوبات في تنفيذ وتفعيل آليات لحماية الطفل في حالات مماثلة..’