أخبــار محلية

السبت,26 ديسمبر, 2015
المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالقصرين تقدم برنامجا ثريا بالأنشطة الثقافية والمهرجانات خلال العطلة المدرسية

الشاهد _ أعدت المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالقصرين بمناسبة عطلة الشتاء برنامجا ثقافيا ثريا ومتنوعا يتوزع على أغلب معتمديات الولاية وهو موجه بالأساس الى التلاميذ بهدف تشجيعهم على الفعل الثقافي والإبداعي وإتاحة الفرصة لهم للترفيه في ظل غياب فضاءات للغرض بالجهة وخاصة بالمناطق الريفية.

ويحتوى البرنامج على جملة من الانشطة والتظاهرات منها ورشات تكوينية في مجال الفن المسرحي والغناء والفن التشكيلي والتعبير الجسماني والتنشيط الثقافي وذلك في اطار أسبوع الفن الذى سينطلق يوم السبت بالمركب الثقافي بالقصرين المدينة ويتواصل الى غاية الثالث من جانفي المقبل.


كما تنتظم أيام الفنون التشكيلية بسبيطلة من 26 ديسمبر الى 2 جانفي 2016 بدار الثقافة بالجهة وتتواصل الايام التنشيطية للطفل بفريانة الى غاية السبت 26 ديسمبر.

 

وتحتوى هذه البرمجة كذلك على جملة من المهرجانات منها الدورة الاولى لايام تالة للمسرح التي انطلقت يوم الثالث والعشرين من ديسمبر الجارى وتتواصل الى الثامن والعشرين من الشهر ذاته والدورة السادسة عشرة للمهرجان الترفيهي الشتوى بسبيبة الذى انطلق في الثامن عشر من هذا الشهر ويتواصل الى الثالث من جانفي القادم والدورة الثالثة لمهرجان السينما والمسرح الذى يمتد على كامل شهر ديسمبر الجارى بمختلف دور الثقافة بالجهة.

 

وقد شهدت المحطات الثقافية التي انطلقت بالجهة اقبالا محترما الى حد الان لاسيما من قبل التلاميذ حسب ما أكده المندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث بالقصرين محجوب قرمازي الذى ذكر ان هذه الفعاليات اضفت حركية ونشاطا و نوعا من الدفء على الفضاءات الثقافية المغلقة على حد تعبيره.

 

ودعا القرمازى بالمناسبة الاولياء الى تشجيع أبنائهم على مواكبة العروض الثقافية والانخراط فيها والتفاعل معها حتى ينموا لديهم حب الثقافة والابتكار والإبداع وبالتالي حب الحياة والتفاؤل والنجاح.