رياضة

الأربعاء,12 أكتوبر, 2016
المنتخب السعودي يقترب من المونديال وقطر تستعيد آمالها في المنافسة

حقق منتخب السعودية لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه الإماراتي 3-صفر الثلاثاء في جدة، ضمن الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل فهد المولد في الدقيقة 73 ونواف العابد في الدقيقة 79 ويحيى الشهري في الدقيقة 92 الأهداف الثلاثة.

وحقق المنتخب السعودي بقيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى، ففاز على ضيفته تايلند 1-صفر، وعلى مضيفه العراق 2-1، وتعادل في المباراة الثالثة مع ضيفته أستراليا 2-2.
وعززت السعودية آمالها بالعودة إلى النهائيات بعد غياب عن النسختين الأخيرتين عامي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006.
وانفردت السعودية بصدارة المجموعة بعشر نقاط مقابل 8 لأستراليا و7 لليابان و6 للإمارات و3 للعراق، في حين تذيلت تايلندا الترتيب من دون نقاط.

وفي المجموعة الاولى، حققت قطر فوزها الأول على حساب المنتخب السوري بهدف وحيد سجّله حسن الهيدوس من ركلة جزاء في الدقيقة 37.


وهذا هو الفوز الأول لمنتخب قطر الذي رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، بينما تجمد رصيد سوريا عند أربع نقاط.

وكانت سوريا حققت نتيجتين مميزتين بتعادلها مع كوريا الجنوبية سلبا وعودتها من الصين بالنقاط الثلاث بهدف محمود المواس.

وفاز منتخب إيران لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 1-صفر الثلاثاء في طهران. ويدين المنتخب الإيراني بهذا الفوز لسجر سردار أزمون في الدقيقة 25.

وبهذه النتيجة تصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط بعد فوزها على كوريا الجنوبية التي تجمّد رصيجها عند سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان التي تغلبت على الصين 2-صفر.

وفي المجموعة نفسها ارتفعت آمال منتخب أوزبكستان بالتأهل بعد أن تغلب على نظيره الصيني 2-صفر الثلاثاء في طشقند. وسجل مارات بيكماييف في الدقيقة 50 وأوتابيك شوكوروف 85.


وهذا هو الفوز هو الثالث لأوزبكستان رافعة رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الثاني، مقابل هزيمة وحيدة.

في المقابل، وقف رصيد الصين عند نقطة واحدة وتدنت بالتالي بنسبة كبيرة حظوظها في احتلال أحد المركزين الأولين المؤهلين مباشرة لنهائيات المونديال أو حتى المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق آسيوي مع ثالث المجموعة الثانية على أن يتأهل الفائز منهما إلى ملحق دولي يواجه فيه ذهابا وإيابا رابع تصفيات الكونكاكاف.