فن

السبت,5 مارس, 2016
الممثل المصري خالد الصاوي: الداخلية بلطجية ولا تستحق الحياة

الشاهد_شن الممثل المصري خالد الصاوي، هجوما عنيفا على وزارة الداخلية المصرية عبر حسابه على “تويتر”، واتهم عناصرها بـ”البلطجة” بعد حادثة الممثلة بريهان حسين التي احتجزت قبل أيام بتهمة تعاطي الكحول والاعتداء على ضابط شرطة خلال تفتيشها بالشارع.

 

وكانت الشرطة المصرية أوقفت الممثلة ميريهان بعد عودتها من عملها في شارع الهرم بالقاهرة المعروف بكثرة النوادي الليلية، وشرعت في تفتيش سيارتها لتواجه أفراد الشرطة بالسب والشتم، كما أظهر أحد مقاطع الفيديو المنشورة على موقع “يوتيوب”.

 

ووجهت النيابة العامة للممثلة، تهمتي تعاطي الكحول والاعتداء على موظف عام خلال أداء وظيفته وإصابته بجروح.
وقال الصاوي: “الداخلية عيلة عريقة وعتيقة وأسرة في بعضيهم وبيتلموا على بعض ويكذبوا العالم ويصدقوا بعض، بل والملازم يغلط فينا قدام لواءاته! أي حد منهم يحاسب؟”.

 

وأضاف في تغريدة قام بحذفها لاحقا: “أنا لا أهلاوي ولا زملكاوي لما بيلعبوا سوا بشجع اللعبة الحلوة، يعني زي موقفي الحالي الجديد من أي ماتش حيتلعب بين الداخلية والإرهاب”.

 

ولفت إلى أن حادثة ميريهان حسين أكدت أن “الدرس المستفاد، دي داخلية ما قبل 25 يناير، بس احنا بقينا غير، فاصل ونواصل”.

 

وردا على ما قالت بريهان من أن أحد ضباط قسم الشرطة الذي احتجزت فيه نعتها بـ”العاهرة”، قال الصاوي: “البلطجية وكارهي الفنانين 3 أنواع: من لا يستحق الحياة في القرن 21، من لا يستحق الحياة في مصر، من لا يستحق الحياة”.

 

وختم الصاوي تغريداته بالقول: “ونصيحتي لكل حد له حق مسلوب: حقك إن برد فسد، الصح الحساب أول بأول وخصوصا لو الزبون حسابه أصلا ثقيل من سنين. السفاحين بيتوبوا؟ لو جرالهم إيه؟”.

 

عربي21