وطني و عربي و سياسي

الخميس,26 مايو, 2016
المكي يصف يمينة الزغلامي بالنفاق ويعتمد تلميحات مخجلة في حق نائبات النهضة !

الشاهد_ رد المدون والاعلامي هيثم المكي بشكل حاد على النائبة يمينة الزغلامي بعد تقديمها لمشروع قانون يمنح المراة عطلة ولادة بستة اشهر ، واستغرب كيف دعت النائبة الى هذا المشروع في حين سبق وتجاهلت مطلب المساواة في الارث واعتبرت انه لا يندرج ضمن الاولويات ، ولم يتعرض المدون للنصوص الشرعية المنظمة للارث و التي تعتبر المساواة بالطرق المطروحة تجاوزا صريحا لاحكام القرآن الثابتة والقطعية . في تعليقه المتشنج وصف المدون يمينة بالنفاق واعتمد تلميحات مخجلة في حق نائبات النهضة .

*تعليق المكي: 

“النائبة يمينة الزغلامي قدمت مشروع قانون يعطي للمرأة الحق في كونجي ولادة بأربعة أشهر ولا حتى ستة أشهر في عوض شهرين، قالت لك بإسم مبدأ المساواة اللي نص عليه الدستور… نفس النائبة جمعتين التالي قالوا لها فمة مشروع قانون للمساواة في الميراث قالت لهم لا موش وقتو و هاذي ماهيش اولوياتنا…

بربي فهمنا سيدة يمينة، ياخي وقتها ما كانش فمة مساواة في الدستور و زادوها جديدة، ولا الدستور و مبادئه ما نتذكروها كان باش نقضيو قضياتنا و اولوياتنا كي تحبل بعض الأخوات في الحركة، و وقت اللي يلزم نتركزو عليها للدفاع عن حقوق المواطنات اللي انتخبونا ندوروها نفاق سياسي و لغة أولويات ؟ يعني توة عارفينكم “ملتزمون بالنفاق” على رأي سيدي الشيخ، أما يا رسول الله استتروا حتى شوية، موش عيني عينك هكة، راهو لا قال بيه لا ربي لا النبي على رأي الرفاق !!”