رياضة

الإثنين,30 مايو, 2016
المغرب تكرم أبطال ونجوم الرياضة العربية

الشاهد_ كرمت العاصمة المغربية الرباط نجوم الرياضة العربية في الحفل الكبير للاستفتاء الثاني لعام 2015 الذي أقامه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية.

وتم خلال الحفل تسليم المجسم المذهب للنجوم الذين وقع عليهم الاختيار وهم أفضل رياضية عربية وهي البطلة التونسية حبيبه الغريبي، وأفضل رياضي عربي الملاكم المغربي محمد ربيعي، وأفضل لاعب كرة قدم عربي المغربي المهدي بنعطية، الذي وجه كلمة مسجلة شكر خلالها الاتحاد العربي على هذا التكريم وعبر عن أسفه لغيابه عن الاحتفال بسبب ارتباطه مع المنتخب المغربي.

كما تم تكريم أفضل منتخب عربي وهو المنتخب القطري لكرة اليد، في حين نال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم جائزة أفضل شخصية رياضية عربية.

وحسب الزميل عوني فريج الأمين العام للاتحاد العربي والناطق الإعلامي، فقد اشتمل حفل الافتتاح على كلمة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، والتي عبر من خلالها عن فخره واعتزازه بهذا التكريم لرموز الرياضة العربية في الاحتفال الذي يحمل شعار “القدس لنا”.

بدوره رحب الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالحضور وأشار خلال كلمته إلى أن هذا الاحتفال يأتي تكريما لأبطالنا وبطلاتنا الذين كتبوا بأحرف من ذهب أجمل صفحات المجد العربي في كبريات المحافل الرياضية العالمية.

من جهته أكد مندوب وزير الشباب والرياضة المغربي في كلمته بان الاستفتاء الذي تشرفت المغرب باستضافته يعد مناسبة طيبة لتكريم أفضل العناصر الرياضية على الصعيد العربي وهي مناسبة لتثمين الإنجازات التي حققوها للارتقاء بالمشهد الرياضي العربي.

وكان اللواء جبريل الرجوب قد القى كلمة أشار خلالها إلى أن هذا التكريم الذي حظي به، ما هو إلا تكريم لكل الشعب الفلسطيني ورسالة إلى الاحتلال بان الفلسطينيين ليسوا وحدهم لان كل الأمة العربية معهم