علوم و تكنولوجيا

الجمعة,8 أبريل, 2016
المغرب: الابتكار في هندسة الإلكترونيات والرقائق

الشاهد_ نظمت مجموعة من المؤسسات الصناعية في المغرب، يوماً وطنياً للابتكار في الهندسة والرقائق الإلكترونية، للوقوف على الجديد في هذا المجال.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة مجموعة من المهندسين والخبراء وعلماء في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا الصناعية، كما شهد تقديم مؤسسة “المغرب للمقاولات” للمشاريع والتدابير التي تم إنجازها وتجديدها.

ويأتي ذلك في إطار السعي “من أجل الاستفادة من التجمعات التي أنجزت من طرف وزارة الصناعة والتجارة من أجل الاشتغال على الإلكترونيك الموجه للطاقات المتجددة والنقل”، وفق ما أكد هشام بوزكري رئيس قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية والمدير العام لمؤسسة “ماسير” في تصريحات صحافية.

وقد تم تنظيم هذه التظاهرة من طرف قطب للصناعات والشرائح الإلكترونية، بشراكة مع المؤسسة المغربية للأبحاث والتنمية التكنولوجية، والجامعة الوطنية للالكترونيك والكهرباء والطاقات المتجددة، وكذا المدرسة المغربية لعلوم المهندس.

من جهته، أكد حفيظ كريكر، عضو مجلس إدارة قطب للصناعات والشرائح الالكترونية، على أن برنامج المحاضرات التي ألقاها مجموعة من الخبراء المغاربة والدوليين خلال اليوم الدراسي “شملت موضوعات تهم بالأساس السياق الوطني للإلكترونيات الدقيقة والتكامل الصناعي المحلي المحتمل، وكيفية تعزيز العلاقة بين الجامعة والمؤسسات العلمية على مشاريع تعاونية تكنولوجية ملموسة”.

كما اعتبر المتحدث أن “هذا اللقاء هو فرصة من أجل تعزيز آليات الدعم للابتكار في قطب الالكترونيات والرقائق الالكترونية ودعم أهمية إدارة حماية الملكية الفكرية”، مشيراً إلى أن اليوم الوطني شهد معرضاً للمنتجات المبتكرة التي أطلقها قطب للصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية وشركائها.

العربي الجديد