نقابات

الأحد,6 ديسمبر, 2015
المستوري القمودي: الهيئة الادارية للتعليم الأساسي توافق على مشروع اتفاق بشأن مطالب المعلمين

الشاهد_أفاد كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بالاتحاد العام التونسي للشغل٬ المستوري القمودي٬ بأن الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة أمس السبت وافقت بالإجماع على مشروع اتفاق حول مطالب معلمي الابتدائي٬ من المنتظر أن يتم إمضاؤه يوم غد الاثنين.

 

وأوضح القمودي في تصريح صحفي اليوم الأحد٬ أن الهيئة الإدارية قبلت بمشروع الاتفاق حول مطالب معلمي الابتدائي الذي تضمن تنقيحا طفيفا٬ وفوضت المكتب التنفيذي للنقابة العامة للتعليم الأساسي للاجتماع غدا الاثنين مع الوزارة للإمضاء عليه.

 

وتعلق التنقيح بالخصوص بنقطة التقاعد٬ إذ سيتم استثنائيا وفي انتظار إصدار الأمر 78 / 11 المتعلق بتقاعد المعلمين٬ تمكين معلمي التطبيق الأول فوق الرتبة ممن لهم 35 سنة عمل أو البالغين 55 سنة من المغادرة إلى التقاعد بناء على مطالبهم٬ حسب ذات المصدر.

 

وذكر المسؤول النقابي أنه بعد رفض رئاسة الحكومة الإمضاء على مشروع الاتفاق السابق الذي تم التوصل إليه مع وزارة التربية في شهر نوفمبر الماضي٬ قام وفد عن نقابة التعليم الأساسي بالتفاوض مباشرة مع رئاسة الحكومة للوقوف على أسباب هذاالتراجع٬ قائلا “إنه تم الاتفاق معها بشأن كل المطالب٬ ونأمل ألا تحصل أي مواقف مفاجئة جديدة تحول دون تفعيل هذا الاتفاق مرة أخرى”.

 

يذكر أن النقابة العامة للتعليم الأساسي نظمت ما سمي بـ”يوم غضب جهوي” يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 بكافة المندوبيات الجهوية للتربية٬ احتجاجا على تراجع رئاسة الحكومة على الاتفاق الحاصل بخصوص مطالب معلمي الابتدائي٬ والمتضمن لجميع النقاط التي وقع التوافق بشأنها٬ بما في ذلك النقاط الخلافية المتعلقة بالمنحة الخصوصية والترقيات الاستثنائية للمعلمين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.