أخبــار محلية

الإثنين,22 أغسطس, 2016
المرصد التونسي لإستقلال القضاء يطلق موقع مختص في الإعلام القضائي ” قضاء نيوز”

الشاهد_أعلن المرصد التونسي لاستقلال القضاء، في بيان له عن إطلاق موقعه الإخباري”القضاء نيوز” بتصور جديد في بداية شهر سبتمبر القادم، داعيا كل المهتمين والراغبين في الانضمام إلى فريق العمل بالموقع الاخباري سواء كمراسلين متطوعين أو متعاونين من مختلف المؤسسات أو المهن القضائية والقانونية أو من مكونات المجتمع المدني الى سحب استمارة المشاركة الموجودة على الصفحة الخاصة بالموقع الإخباري “قضاء نيوز” والصفحة الخاصة بالمرصد التونسي لاستقلال القضاء بالفايسبوك وإرسالها في اقرب الآجال إلى إدارة الموقع على البريد الالكتروني “kadanews.tn@gmail.com” أو الفاكس 71224244 أو إيداعها مباشرة بقر المرصد الكائن بـ29 شارع المنجي سليم –الطابق الارضي- باردو.
وقال المرصد في بيانه أنه يسعى إلى أن يكون موقعه الإخباري، واجهة إعلامية متخصصة في الإعلام القضائي بهدف نشر الأخبار القضائية من مصادرها الموثوقة ومتابعة أنشطة المحاكم ومختلف القطاعات التي لها علاقة بالمرفق القضائي حتى يتسنى لها الانفتاح على محيطها، بعيدا عن الإشاعة والإثارة والتجاذبات، والعمل على تكريس مبدأ استقلال القضاء في مجتمع ديمقراطي يعتمد على التنوع والتعدد.
وأوضح المرصد أن موقعه الإخباري”القضاء نيوز” يختص أساسا برصد أخبار القضاء والمهن القانونية والقضائية ومتابعة أهم القضايا التي تشغل الرأي العام وإجراء التحقيقات الميدانية حول مواضيع ذات أهمية فضلا عن نشر المعلومة القانونية الصحيحة ومتابعة أنشطة الهياكل المهنية ومساعدتها على التعريف بأنشطتها الدورية، مشيرا الى أنه سيمكن من خلال موقعه الإخباري من نشر المقالات القانونية المتخصصة لكل الراغبين من المختصين والباحثين وأصحاب المهن القضائية والقانونية. كما يتوجه إلى الراغبين في الانضمام لقائمة كتّاب الموقع قصد موافاة إدارته بالمقالات والدراسات التي يقترحون نشرها على العناوين المبينة أعلاه.
وأفاد المرصد في ذات البيان أنّه تمّ تكليف فريق إعلامي تحت إشراف الصحفي عمار عبد الله ليكون في تواصل مع المراسلين والمتعاونين وممثلي المهن القضائية والقانونية لمدّه بالأخبار القضائية المختلفة، داعيا الجميع وتعاونهم وخصوصا أصحاب المهن القانونية والقضائية.
وفي ما يلي نص البيان:
باردو في 18 أوت 2016
إعلام
(حول الموقع الاخباري “قضاء نيوز”)
يعلن المرصد التونسي لاستقلال القضاء عن إطلاق موقعه الإخباري”القضاء نيوز” بتصور جديد في بداية شهر سبتمبر القادم ويسعى من خلاله وبمشاركتكم الفعالة إلى أن يكون واجهة إعلامية متخصصة في الإعلام القضائي بهدف نشر الأخبار القضائية من مصادرها الموثوقة ومتابعة أنشطة المحاكم ومختلف القطاعات التي لها علاقة بالمرفق القضائي حتى يتسنى لها الانفتاح على محيطها، بعيدا عن الإشاعة والإثارة والتجاذبات، والعمل على تكريس مبدأ استقلال القضاء في مجتمع ديمقراطي يعتمد على التنوع والتعدد.
ويختصّ الموقع أساسا برصد أخبار القضاء والمهن القانونية والقضائية ومتابعة أهم القضايا التي تشغل الرأي العام وإجراء التحقيقات الميدانية حول مواضيع ذات أهمية فضلا عن نشر المعلومة القانونية الصحيحة ومتابعة أنشطة الهياكل المهنية ومساعدتها على التعريف بأنشطتها الدورية.
كما يمكّن المرصد التونسي لاستقلال القضاء من خلال موقعه الإخباري من نشر المقالات القانونية المتخصصة لكل الراغبين من المختصين والباحثين وأصحاب المهن القضائية والقانونية.
وفي هذا الإطار يتوجّه المرصد التونسي لاستقلال القضاء إلى كل المهتمين والراغبين قصد الانضمام إلى فريق العمل بالموقع الاخباري سواء كمراسلين متطوعين أو متعاونين من مختلف المؤسسات أو المهن القضائية والقانونية أو من مكونات المجتمع المدني وسحب استمارة المشاركة الموجودة على الصفحة الخاصة بالموقع الإخباري “قضاء نيوز” والصفحة الخاصة بالمرصد التونسي لاستقلال القضاء بالفايسبوك وإرسالها في اقرب الآجال إلى إدارة الموقع على البريد الالكتروني “kadanews.tn@gmail.com” أو الفاكس 71224244 أو إيداعها مباشرة بقر المرصد الكائن بـ29 شارع المنجي سليم –الطابق الارضي- باردو.
كما يتوجه إلى الراغبين في الانضمام لقائمة كتّاب الموقع قصد موافاة إدارته بالمقالات والدراسات التي يقترحون نشرها على العناوين المبينة أعلاه.
ويعول المرصد التونسي لاستقلال القضاء على مشاركة الجميع وتعاونهم وخصوصا أصحاب المهن القانونية والقضائية.
كما يفيد المرصد أنّه تمّ تكليف فريق إعلامي تحت إشراف الصحفي عمار عبد الله ليكون في تواصل مع المراسلين والمتعاونين وممثلي المهن القضائية والقانونية لمدّه بالأخبار القضائية المختلفة.
ولمزيد المعلومات يمكن الاتصال بالمشرف على الموقع : الهاتف 71224224 – 95407934
عن المرصد التونسي لاستقلال القضاء
الرئيس أحمد الرحموني