إقتصاد

الأربعاء,14 أكتوبر, 2015
المحكمة ترفض اعتراض الفريخة على قرار هيئة المالية فيما يتعلّق بمسألة سحب الأسهم

الشاهد _تقدّم الرئيس المدير العام لشركة سيفاكس بمطلب إعتراض يتعلق بإيقاف تنفيذ عرض عمومي للسحب بهدف اقتناء أسهم من رأس مال الشركة لأكثر من 2.4 مليون سهم بـ3900 مليم للسهم الواحد حيث يتم فتح العرض من 12 أكتوبر الى 30 أكتوبر الجاري، قوبِل بالرّفض من طرف المحكمة الابتدائية بتونس.

و للتذكير، أصدرت هيئة السوق المالية قرارها عدد 38 المؤرخ في 20 أوت 2015 وذلك بإلزام محمد الفريحة بالقيام بعرض عمومي للسحب بسعر تم تداوله في البورصة قبل قرار تعليق التداول٬ فتقدم بقضية في الغرض لإيقاف التنفيذ.

و قد صرّح فريخة بأن قرار تنفيذ عرض عمومي للسحب غير قانوني على اعتبار أن هيئة السوق المالية اعتمدت على الفصل 175 من مجلة البورصة ومفاده أن “الشخص المطالب بشراء الاسهم يكون لديه 95 بالمائة من الأسهم وان مثل هذه العملية تتم إذا كان الُمطالب سيقوم بتغيير نشاط الشركة”٬ مضيفا ان اعتماد هذا الفصل لا يتماشى مع موضوع الحال خاصة وان فريخة يمتلك 45 بالمائة فقط من الأسهم.

وأشار إلى أنه طالب بإيقاف تنفيذ هذا القرار في انتظار صدور الحكم عن محكمة استئناف تونس بتاريخ 17 نوفمبر القادم٬ معتبرا أّن تنفيذ قرار الهيئة قبل صدور الحكم من شأنه تعطيل تنفيذ الحكم الذي ستصدره استئناف تونس. كما أضاف : “إذا كسبت القضية في الاستئناف فلا يمكن العودة الى الوراء خاصة وان قمت بشراء الأسهم”