وطني و عربي و سياسي

الأربعاء,12 أغسطس, 2015
المجلس النقابي لأئمة المساجد يرفع قضايا في تجاوز السلطة ضد ممارسات بطيخ التعسفية

الشاهد_أكد الكاتب العام للمجلس النقابي شهاب الدين التليش، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها نقابة الأئمة المنضوية تحت المنظمة التونسية للشغل اليوم الأربعاء 12 أوت، أن المنظمة سترفع قضايا في تجاوز السلطة ضد وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ، داعيا مجلس نواب الشعب ورئاسة الحكومة للنظر في القرارات غير القانونية التي تهدد الحريات الدينية ولا تخدم الشأن الديني وإلى ضرورة مراجعة القانون عدد 88 المنظم للمساجد.

وقال تليش في تصريح لموقع شاهد أن المنظمة التونسية للشغل ملتزامة بالدفاع عن كل منظوريها بالوسائل القانونية المشروعة، وستتصدى بالطرق السلمية لممارسات الوزير وتجاوزاته ضد الاطارات المسجدية والدينية، معتبرا أن قرار عزله يتنزل فى اطار تصفية حسابات بالنظر للصفة النقابية له وتحركه النقابى للدفاع عن الاطارات المسجدية والمساجد .
وبين محدثنا أنّ المجلس النقابي اتصل بمجلس نواب الشعب لعقد جلسة مع رئيسه ورؤساء الكتل للنظر في ملف الحريات الدينية المهددة وقرارات عزل الأئمة إلى جانب الاتصال برئيس الحكومة ودعوته إلى مراجعة قرارات وزير الشؤون الدينية.

 

 

من جانبه، دعا الدكتور نور الدين الخادمي الذي شارك في الندوة الصحفية رئيس الحكومة حبيب الصيد إلى التدخل لمراجعة هذه القرارات التعسفية، مشيرا الى أنّ وزير الشؤون الدينية توجه مباشرة إلى إنهاء التكليف، متجاوزا كل الاجراءت القانونية.

وقال الخادمي في تصريح لموقع شاهد أنّ مهامه كاإمام خطيب لا تخول له السماح أو منع أي قناة من التصوير، داعيا عثمان بطيخ إلى أن يتراجع عن قراراته في عزل أئمة مشهود لهم باعتدالهم دون موجب قانوني وإنما في إطار تصفية حسابات.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.