سياسة

الأحد,28 يونيو, 2015
المجلس القومي للأمن يقرّتفعيل الإجراءات الحكومية الأخيرة و تشديد الرقابة على الفضاء الإفتراضي

الشاهد_أشرف رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الباجي قايد السبسي اليوم الأحد 28 جوان 2015 بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الأمن القومي وذلك بحضور رئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ووزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ووزير الداخلية ناجم الغرسلي ووزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش وكبار المسؤولين في الأسلاك العسكرية والأمنية.

وقد تم تدارس الوضع العام للبلاد على ضوء الأحداث الأخيرة و إقرار كافة الاجراءات التي أعلنت عنها الحكومة والتوصية والتأكيد على تفعيلها بصفة فورية والتباحث في قرارات تكميلية منها ما يهمّ استغلال المجموعات الارهابية للفضاء الافتراضي و شبكات التواصل الإجتماعي واتخاذ الاجراءات التي تحتمها المصلحة الوطنية في هذا الشأن.


وأكّد رئيس الجمهورية على أن الأحداث الأخيرة بيّنت ضرورة مزيد التأهب والحيطة لاستباق كل المخاطر التي تهدّد أمن البلاد. كما طلب رئيس الدولة من رئاسة الحكومة تدارس امكانية اتخاذ اجراءات استثنائية التي قد تقتضيها المستجدات بالبلاد وتحديد الحاجيات العاجلة للجيش وقوات الأمن الوطني والعمل على توفيرها بالاعتماد على ما عبّرت عنه الدول الشقيقة والصديقة من تضامن واستعداد للمساعدة الآنية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.