أهم الأخبار العالمية : عربي و دولي

الجمعة,19 فبراير, 2016
المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية يدين القصف الجوي على صبراته

الشاهد_أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الجمعة 19 فيفري القصف الأجنبي الذي تعرضت له مدينة صبراته والذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا وجرح العشرات.

واعتبر المجلس الرئاسي القصف انتهاكا مرفوضا للسيادة ولم يتم التشاور معهم حول التدخل في ليبيا، مستنكرا، في الآن ذاته، تواجد الجماعات الإرهابية في المدينة.

ونفّذت القوات الأمريكية صباح اليوم الجمعة 19 فيفري 2016 ، غارات جوّية على منطقة صبراطة اللبيبة إستهدفت معاقل تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش “، وتفيد أنباء عن مقتل أحد أبز القيادات الإرهابية المتورطة في عمليتي باردو و سوسة “نور الدين شوشان” المطلوب من قبل السلطات التونسية والذي من المرجح ان يكون في صفوف التنظيم بليبيا.

وقال متحدث عسكري لوكالة “رويترز” إن قوات الجيش الأمريكي نفذت ضربات جوية ضد متشددين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا اليوم الجمعة.

وأضاف الكولونيل مارك تشيدل المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا أن من بين أهداف الغارات الجوية المتشدد التونسي نور الدين شوشان المشتبه بأنه وراء هجومين كبيرين في تونس.

وقال تشيدل لرويترز “نقيم نتائج العملية وسنوفر معلومات إضافية حين يكون هذا ملائما وبالطريقة المناسبة”.

وذكر تقرير إخباري اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة شنت غارة جوية على تنظيم ” داعش ” في ليبيا ، وقالت مصادر بمستشفى محلي إن 40 شخصا قتلوا.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤول غربي إن الغارة الجوية استهدفت نور الدين شوشاني وهو تونسي له صلة بهجومين كبيرين وقعا في تونس العام الماضي. وأضاف تقرير الصحيفة أن 30 شخصا قتلوا وكلهم من عناصر داعش.

استقبلت مستشفى في مصراتة 40/ كيلومترا غرب العاصمة طرابلس جثامين العديد من الأشخاص من جنسيات عربية وأفريقية مختلفة، بينها ليبية، حسبما ذكر مصدر طبي محلي.

وقال المصدر إن الهجوم وقع في منطقة يعتقد أنها تستخدم من قبل داعش.